محليات

توقيف تحفظي لـ3 أستاذات ومديرة متوسطة في بأم البواقي

تداعيات توقف الدراسة بمتوسطة بن طبيبل الربيعي

أصدرت أول أمس، مديرية التربية بولاية أم البواقي، قرارا بالتوقيف التحفظي لثلاث أستاذات ومديرية متوسطة “بن طبيبل الربيعي” إلى حين مثولهن أمام لجنة الانضباط التي تحدد العقوبة التي سيتم تطبيقها.

وأرجع بيان لمديرية التربية سبب التوقيف للأخطاء التي وردت في تقرير لجنة التحقيق بعد توقف الدراسة على مستوى المتوسطة لمدة تقارب الأسبوعين، بالإضافة لوقوع عدد من التجاوزات التي وصفها البيان بالخطيرة، والتي أدت لشلل كلي للمؤسسة وتجميد العمل التربوي.

وطالبت مديرية التربية، أساتذة المتوسطة، باستئناف الدراسة موازاة مع إجراءات التحقيق، لكن موقف بعض الأساتذة الذين أصروا على الرحيل الفوري لمديرية المتوسطة حال دون استئناف الدراسة مجددا داخل المتوسطة.

بالمقابل، نظم مساء أول أمس، أساتذة متوسطة “بن طبيبل الربيعي” وقفة احتجاجية أمام المدرسة، متضامنين بذلك مع زملائهم الأساتذة الذي مسهم قرار التوقيف التحفظي، مطالبين بإلغاء قرار التوقيف، مؤكدين على المعاملة السيئة من سب وشتم من قبل المديرة الحالية للمتوسطة، بالرغم من تقديمهم عشرات الشكاوي لدى مديرية التربية طيلة الثلاث سنوات، لكن لم يتم الرد عليها طيلة الثلاث سنوات منذ تنصيب المديرة على رأس المتوسطة.

بن ستول. س

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق