وطني

توقيف 5 تجار مخدرات ببجاية وتلمسان

حجز أكثـر من 129 كلغ من الكيف

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي قبل أمس الأول ببجاية تاجر مخدرات بحوزته 38,225 كلغ من الكيف المعالج فيما ضبط عناصر الدرك الوطني وحراس الحدود 4 تجار مخدرات بحوزتهم 91,280 كلغ من نفس المادة بتلمسان, حسب ما أورده أمس الأول بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وجاء في البيان أن “مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي أوقفت ببجاية في الناحية العسكرية الخامسة، تاجر مخدرات بحوزته 38,225 كيلوغرام من الكيف المعالج فيما ضبط عناصر الدرك الوطني وحراس الحدود أربعة تجار مخدرات بحوزتهم 91,280 كيلوغرام من نفس المادة بتلمسان في الناحية العسكرية الثانية”.
وفي سياق متصل -يضيف البيان – “ضبط عناصر الدرك الوطني 1938 قرص مهلوس و2555 وحدة من مختلف المشروبات بكل من أم البواقي في الناحية العسكرية الخامسة، وعين تموشنت في الناحية العسكرية الثانية، في حين تم حجز 25 قنطارا من أوراق التبغ بالوادي في الناحية العسكرية الخامسة”.
وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي يوم07 أكتوبر 2018 إثر عمليات متفرقة بكل من تمنراست وبرج باجي مختار في الناحية العسكرية السادسة، 06 منقبين عن الذهب وحجزت 03 أجهزة كشف عن المعادن و 04 مولدات كهربائية و 03 مطارق ضغط بالإضافة إلى 06 دراجات نارية”. وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية أحبط حراس السواحل بكل من شرشال في الناحية العسكرية الأولى، ووهران في الناحية العسكرية الثانية، والقالة في الناحية العسكرية الخامسة، محاولات هجرة غير شرعية لـ 65 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع فيما تم توقيف 11 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بتمنراست في الناحية العسكرية السادسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق