ثقافة

ثلاث أسماء فائزة في مسابقة “امرأة وكتاب” بغرداية

نظمت المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية غرداية مسابقة للمرأة الكاتبة جاءت تحت عنوان “امرأة وكتاب” والتي شملت الشعر والقصة والمقال حيث استمرت على مدار شهر توجت بفوز ثلاث أسماء شملت فائزة في كل مجال.

وقد شهد حفل التتويج برنامجا ثريا باختيار وتتويج أسماء نسوية فاعلة وناشطة على رأسها الروائية والشاعرة أمال بن عبد الله من بريان والفاعلة الثقافية هاجر بن خليفة، كما شمل الحفل مداخلات قيمة لأسماء نسوية ناشطة على المستوى الوطني على رأسها الشاعرة والباحثة د.زينب خوجة من باتنة ود. مريم بن بعيبش من جيجل والناقدة والشاعرة مونيا ساكر من أم البواقي.

هذا وتأسست لجنة تصحيح المسابقة من أسماء أكاديمية وأدبية محترمة على رأسها أ. د عاشور سرقمة عميد كلية الأداب والدكتور الشاعر غزيل بلقاسم رئيس قسم الأداب واللغات والشاعر مبسوط محمد، وقد شهد النشاط قراءات شعرية شرفية وكذا قراءات للنصوص الفائزة.

وتعتبر هذه الطبعة الثانية لمسابقة المرأة الكاتبة التي تنظمها المكتبة الرئيسية في سبيل الرقي بالكتابات النسوية في المنطقة،حيث قدمت لجنة التوصيات التي ترأستها الشاعر نجاة رحماني إلى اقتراح جمع أعمال المسابقة على مدار الطبعتين، وطبعها في كتاب يجمع أهم النصوص الأدبية النسوية بالمنطقة في سبيل التعريف بها، كما اقترحت اللجنة تسمية كل دورة باسم أديبة من أديبات المنطقة، وكان الحفل من تنشيط الشاعر المتميز جليل دلهامي من أم البواقي والذي                                     أضفى لمسة سحرية على النشاط.

رقية. ل

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق