حواء

جددي إطلالتك بقصة الشعر المناسبة لوجهك

حول ما يخصّ الوجه المربع يُنصح بتطبيق قصة “الكاريه” غير المتساوي، أي القصير من الخلف ثم يمتد بخصل أطول إلى الأمام، لأن قصة carré تقليدية -أي متساوية الطول- ستجعل من الوجه مربعاً أكثر وحاد الزوايا، وبالتالي أكثر صرامة، لذا من الأفضل الابتعاد عنه تماماً.
في المقابل، عندما يكون الوجه طويلاً، فإن أقصى ما يفترض أن تبلغه الضفائر هو الكتفين أو عظمتي الترقوة (في أسفل الرقبة). وحينها تصبح الغرّة مثالية بالنظر إلى شكل الجبين. ويمكن إلى ذلك قص الشعر بشكل متدرج من الأمام. ما لا يجب فعله، بحسب الموقع، هو اعتماد إطلالة ذات شعر أملس إما طويل جداً أو قصير جداً.
ولذوات الوجه المستدير، فإن القصة القصيرة ملائمة جداً، وكذلك الطويلة أو المتوسطة مع تدرجات. حتى الـ “كاريه” غير المتساوي مناسب أيضاً. لكن يُفضل الابتعاد عن “الكاريه” القصير والشعر شديد التمليس.
أشكال هندسية
الوجه ذو الشكل المثلث نحو الأسفل يناسبه الشعر متوسط الطول و”الكاريه”. وبالإمكان أيضاً اعتماد القصة القصيرة مع غرة، بينما الممنوع هو “كاريه” غير متساو وشعر أملس وطويل جداً.
أما عندما يكون الوجه مسدس الشكل، يُفضل الشعر الطويل مع تدرّجات، أو متوسط الطول، أو “الكاريه” مع ضفائر مجعدة. بينما المستبعد من القصات هو القصير منها، وذات الشكل الهندسي الحاد، وكذلك الغرّة.
وبشأن نموذج الوجه المستطيل، يتناسب معه الشعر الطويل الذي يقلل من الجانب المربع جداً من الفكّين، دون أن يعني ذلك عدم إمكانية اعتماد القصة القصيرة مع ضفائر مجعدة وغرّة سميكة عادية أم جانبية، لكن على أن يتم استبعاد الشعر الطويل جداً وشديد النعومة.
إلى ذلك، تبقى سعيدة الحظ هي من تملك وجهاً بيضاوياً؛ لأن thereporthair يلفت إلى أن كل القصات تليق به: القصيرة والطويلة والمربعة والمنسدلة كما المجعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق