مجتمع

جمعيات وهيئات مدنية في قافلة تجوب 11 بلدية

احتفاء باليوم الوطني للشهيد بولاية باتنة

تقوم اليوم الثلاثاء، نحو 30 جمعية وعدد واسع من النشطاء والفاعلين في العمل الجمعوي بزيارة 11 بلدية عبر الولاية في قافلة واسعة نظمتها بلدية باتنة احياء لليوم الوطني للشهيد المصادف للثامن عشر من شهر فيفري الجاري.

حيث سيشارك خلال هذه القافلة، أساتذة ودكاترة ونشطاء جمعويين لعديد الجمعيات الفاعلة والناشطة على المستوى الولائي وذلك بهدف تبادل الخبرات والتجارب بين النشطاء وهيئات المجتمع المدني الوقوف على أبرز الانشغالات والمشاكل والمشاريع التي تطمح إليها الجمعيات على اختلاف انتمائها.

هذا وبمناسبة اليوم الوطني للشهيد، سيكون الحاضرون على موعد مع بعض المجاهدين من الاسرة الثورية الذين سيقومون بالحديث عن التضحيات التي قدمت لقاء نيل الاستقلال بعديد البلديات التي ستجوبها هذه القافلة وهي، بلدية تيمقاد، تازولت، الشمرة، بولهيلات، بومية، عين ياقوت، جرمة، فيسديس والمعذر والتي ستكون بمثابة المحطة التي سيقف خلالها الزائرون على مختلف النشاطات الاجتماعية والثقافية والخيرية التي تبرمجها عديد الفعاليات بهذه المناطق.

يذكر أن الهدف الرئيسي من هذه القافلة هو التعريف برموز الثورة وتبادل التجارب مع الجمعيات الناشطة فضلا عن الحديث عن تاريخ الثورة والتضحيات الجسام التي قدمها أبناء هذا الوطن نظير الحصول على الاستقلال.

ف.ق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق