إقتصاد

جمعية التجار تتوقع انخفاض الأسعار في بداية رمضان

توقع رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين، الحاج الطاهر بولنوار، انخفاضا في أسعار المنتجات الزراعية خلال الأسبوع الأول من رمضان، مشيرا بأنه  لن تكون هناك ندرة في المواد واسعة الاستهلاك.

وأوضح الحاج الطاهر بولنوار، أن جمعية التجار سجلت استقرارا منذ أكثر من أسبوع في أسعار المنتجات الزراعية واللحوم البيضاء، وهو المؤشر الذي ينبأ بانخفاض في أسعارها خلال شهر رمضان المقبل.

واستبعدرئيس جمعية التجار إمكانية حدوث ندرة في هذه المنتجات خلال شهر رمضان، وفي نفس الوقت أكد أن الأسعار ستنخفض بداية من الأسبوع الأول من الشهر الفضيل.

وأرجع توقعاته إلى الإجراءات الأخيرة التي تبنتها الحكومة على غرار تشجيع التسويق بدون وسيط بين المنتجين والمستهلكين،  إضافة بأن هذه المرحلة من السنة حسب رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين تعرف دخول محاصيل موسمية جديدة تقضي على الندرة وتساهم في استقرار الأسعا.ر.

وبخصوص اللحوم البيضاء قال بولنوار إن  أسعار هذه الأخيرة عرفت استقرارا في السوق من أكثر من أسبوع في انتظار أن تشهد انخفاضا خلال شهر رمضان قائلا:”يوجد أكثر من 100 ألف طن من اللحوم بنوعيها ستسوق خلال شهر رمضان ما من شأنه أن  يساهم في خفض أسعارها تدريجيا ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق