ثقافة

جمعية ثامزغا أوراس فوروم تكرم الفنان “بيداس”

نظير عطائه الفني الذي قدمه لولاية باتنة

كرمت جمعية ثامزغا أوراس فوروم  الفنان “ناصري صالح ” المدعو بيداس” في مقر سكنه بحي كشيد باتنة تقديرا وعرفانا لما قدمه للساحة الفنية، وذلك بحضور قطاع الثقافة والفنون لولاية باتنة ممثلا بمديرها عمر كبور ورئيس بلدية باتنة وممثلي عن المحافظة السامية للغة الأمازيغية إلى جانب حضور مدير المعهد للجهوي للتكوين الموسيقي وبعضا من فناني الولاية وأصدقائه.

وقال رئيس الجمعية الهادي بوارس خلال حديثه ليومية الأوراس نيوز أن التكريم تزامن والاحتفالات برأس السنة الأمازيغية الجديدة، أين عمدت الجمعية في برنامجها تقديم هذا التكريم للمناضل والفنان الأوراسي المعروف ناصري الصالح الذي يعد من الأوائل الذين غنوا بالشاوية.

وأضاف الهادي بوراس أن الفنان بيداس يعاني من وعكة صحية ألزمته فراشه، والمبادرة التي قامت بها الجمعية بالتنسيق مع قطاع الثقافة كانت من أجل رفع “معنويات الفنان، وذلك بحضور ثلة من أصدقائه الفنانين حيث تمنى الجميع الشفاء العاجل له”.

من جهته الفنان بيداس شكر جمعية ثامزغا أوراس فوروم على المبادرة وكل الذين حضروا والتي قال عنها أنها ” بمثابة تشجيع كبير ودفع معنوي لمواجهة المرض، وعبر عن سعادته الكبيرة وقوف الفنانين ومحبيه إلى جانبه في مثل هذه الأوقات العصيبة”.

رقية. ل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.