ثقافة

جمعية زهرة الأمل الثقافية تزين مقر المكتب الولائي للمجاهدين بباتنة

مبادرة تزامنت والذكرى 17 أكتوبر

بادرت رئيسة جمعية زهرة الأمل الثقافية السيدة أمال بكاي في بادرة مهمة، على تزينن مقر المكتب الولائي للمجاهدين بولاية باتنة والتابع للمنظمة الوطنية للمجاهدين.

وقالت رئيسة الجمعية أمال بكاي أن المبادرة تزامنت والاحتفالات المخلدة لـ 17 أكتوبر، وكاقتراح من الجمعية للديكور وتزيينه كهدية للمقر وكذكرى تحملها الجمعية، مضيفتا في ذات الشأن أهمية الحفاظ على التاريخ انطلاقا من كونها من أسرة ثورية.

وحثت أمال بكاي الشباب وشجعتهم على دراسة التاريخ والحفاظ على كل ما يدل على تاريخ الجزائر باعتبارها مختصة في جمع التراث التاريخي للمنطقة وإحياء الموروث الثقافي الأوراسي وكل ما تصنعه حرائر الأوراس والمعاهدات من لباس ونسيج الزرابي خاصة المنسوجة ومختلف الأمور التقليدية تثمينا للتراث المادي واللامادي الأوراسي.

كما عبرت السيدة أمال عن امتنانها للدعم الذي يقدمه والي ولاية باتنة توفيق مزهود للمجتمع المدني وتشجيعه بإحياء الأعياد الثورية في كل المناسبات.

الجدير بالذكر أن رئيسة جمعية زهرة الأمل الثقافية تحصلت على تكريم رئاسي ومن طرف وزارة المجاهدين بخصوص جمع وإحياء التراث التاريخي لمنطقة الاوراس وتكريم من طرف المنظمة الولاية لأبناء الشهداء لجهودها المبذولة في خدمة التاريخ والتراث الجزائري العريق.

رقية. ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق