تكنولوجيا

جهاز جديد من غوغل يشبه جهاز Surface Pro

ظهر تسريب جديد يكشف عن أن هناك جهاز لوحي جديد قادم من غوغل مصمم مثل جهاز Surface Pro مع موصل مغنطيسي يقوم بتصويل لوحة مفاتيح إليه لجعله حاسب محمول أيضًا.
فقد أشارت الشائعات إلى قدوم نسختين من Pixelbook في هذا العام خلال حدث غوغل في 9 أكتوبر، حيث سيطلق عليهما Atlas و Nocturne.
وقد يكون جهاز Atlas هو جهاز Pixelbook 2، في حين قد يكون Nocturne هو ذلك الجهاز القابل للفصل والذي يمكن استخدامه كحاسب آلي أو جهاز لوحي.
أما عن لوحة المفاتيح الموجودة بالجهاز والتي يطلق عليها اسم Wallaby، فهي ليست مصنعة من قبل غوغل. فقد تم تصنيع لوحة المفاتيح من قبل شركة تابعة للجهات الخارجية تسمي Brydge، والتي تقوم بتصنيع لوحات مفاتيح لأجهزة آيباد من أبل حاليًا. ووفقًا للمدونة Aboutchromebooks، تخطط شركة Brydge لتقديم لوحتين مفاتيح جديدتين خصيصًا للأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل Chrome.
كما تدّعي المدونة نفسها أنها عثرت على هذه الصور في مكان ما على موقع الشركة، وتشير إلى أن الجهاز اللوحي لا يشبه جهاز آيباد، ولكنه في الواقع شيء لم نشهده من قبل.
ويعمل الجهاز بنظام تشغيل Chrome، كما انه مزود بمستشعر لبصمة الاصبع في أعلى الزاوية اليسرى.
وفي وقت سابق، ظهر فيديو قصير على الإنترنت يزعم لإظهار جهاز Atlas أو Nocturne، ولكننا لم نتمكن من رؤية الجهاز بالكامل لمعرفة ما إذا كان الجهاز الحقيقي ام لا.
وكما نري في الفيديو، تحتوي لوحة المفاتيح على مفاتيح مستديرة، بخلاف لوحة مفاتيح Wallaby، فقد تكون هذه هي لوحة المفاتيح الخاصة بجوجل. فمن الممكن ان تقوم الشركة ببيع جهاز Nocturne مع لوحة مفاتيح اختيارية وتسمح للمستخدمين بشراء لوحات مفاتيح من الجهات الخارجية، مثل ما فعلت أبل مع iPad Pro.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق