وطني

جيلالي سفيان عند رئيس الجمهورية

قال إن الرئيس تبون يتابع قضايا سجناء الرأي عن كثب..

استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس الثلاثاء، رئيس حزب جيل جديد جيلالي سفيان حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وتناول اللقاء الذي يندرج في إطار المشاورات التي يجريها رئيس الجمهورية مع الشخصيات الوطنية ورؤساء الأحزاب الوضع العام في البلاد ومراجعة الدستور.

وعرض رئيس حزب جيل جديد سفيان جيلالي آراء وتصورات تشكيلته السياسية وقدم اقتراحات لتعزيز المشاورات التي باشرها الرئيس تبون.

أكد رئيس حزب جيل جديد جيلالي سفيان، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ”يتابع قضايا سجناء الرأي عن كثب وأن العملية القضائية الجارية ستسمح بالإفراج السريع على كل من أعتقل بسبب آرائه”.

وأورد بيان لحزب جيل جديد أن ”رئيسه جيلالي سفيان تلقى دعوة من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لمقابلة حول الوضع الحالي في البلاد و آفاق بناء حوكمة جديدة، حيث سمح اللقاء الذي دام ساعة و 50 دقيقة بإجراء مناقشة عميقة وجادة حول جميع القضايا الحساسة”.

أما بالنسبة للدستور، فنقل جيلالي عن رئيس الجمهورية تأكيده أنه بمجرد تقديم المسودة الأولية من قبل اللجنة المسؤولة عن صياغتها، سيتم فتح نقاش شامل، بإشراك المجتمع المدني والأحزاب السياسية.

كما سيعقب الاستفتاء على الدستور، حسب ذات المصدر، تعديلاً على قانون الانتخابات مع إمكانية إجراء انتخابات تشريعية قبل نهاية العام الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق