وطني

حجر جزئي من 23.00 إلى 4.00 صباحا على هذه الولايات

49 ولاية يرفع عنها الحجر كليا

قررت أمس الثلاثاء، الوزارة الأولى تمديد إجراءات الحجر المنزلي لمدة 15 يوما في 9 ولايات، حيث قررت السلطات تطبيق اجراءات الحجر من الساعة 23:00 إلى 4:00 صباحا على الولايات المعنية: باتنة، بسكرة، البليدة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سيدي بلعباس ووهران، وارتأت الوزارة تطبيق تدابير الحجر ابتداء من الخميس الفاتح أفريل 2021

ولا يخص إجراء الحجر الجزئي المنزلي الولايات التسعة والأربعين الآتية: أدرار، الشلف، الأغواط، أم البواقي، بجاية، بشار، البويرة، تمنراست، تلمسان، تيارت، الجلفة، سطيف. كما يخص هذا الإجراء كل من ولايات سعيدة، سكيكدة، عنابة، قالـمة، قسنطينة، المدية، مستغانم، المسيلة، معسكر، ورقلة، البيض، إليزي، برج بوعريريج. وكذا ولايات بومرداس، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، ميلة، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، غرداية، غليزان. إضافة إلى الـ 10 ولايات المستحدثة مؤخرا، ويتعلق الأمر بكل من تميمون، برج باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، إن صالح، إن قزام، تقرت، جانت، المغير، والمنيعة.

وشددت الوزارة الأولى بأنه يمكن أن يتخذ الولاة، بعد موافقة السلطات المختصة، كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية، لاسيما تكييف المواقيت، وإقرار أو تعديل أو ضبط حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية، أو مكانا، أو حي أو أكثر، تشهد  بؤرًا للعدوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق