إقتصاد

حطاب يلح على احترام آجال انجاز المشاريع وتحسين الخدمات

اطلع وزير الشباب والرياضة محمد حطاب نهاية الأسبوع المنصرم على مشاريع لقطاعه بالمركز الوطني للرياضة والتسلية لتكجدة (شرق البويرة)، حيث ألح على ضرورة احترام آجال الانجاز وعلى تحسين الخدمات قصد تكييف المركز مع المعايير المرجوة من طرف الزبائن، لاسيما مختلف الاتحاديات الرياضية.

و قال حطاب الذي اطلع على المسبح الجديد الذي بدأ العمل مؤخرا على مستوى منتجع الكاف بتيقزيرت الواقعة على بعد 60 كلم غرب مركز تكجدة، أن “الوقت حان لإعطاء أهمية للوقت، فعلينا احترام الآجال التعاقدية في انجاز المشاريع قصد ربح الوقت والأموال أيضا. عليكم العمل على تكييف هذا المركز مع المعايير المعمول بها ومع احتياجات الزبائن وهم الاتحاديات والوفود الرياضية التي تأتي من داخل البلد ومن الخارج، وهذا يجب أن يتم من خلال تحسين الخدمات الممنوحة للزبائن”.

واطلع الوزير أيضا عل وتيرة أشغال ترميم بناية الإيواء لمنتجع الكاف (50 سريرا) التي تجري الأشغال به. وانتقل ضيف البويرة بعدها إلى المركز الوطني للرياضة والتسلية لتكجدة، حيث اطلع على أشغال انجاز ملعب لكرة القدم بالعشب الاصطناعي.

وبعين المكان أعرب الوزير عن استيائه حيال تأخر المقدر بشهرين الذي يعرفه المشروع قبل أن يطالب المؤسسة المكلفة بالانجاز ومدير المركز إسماعيل مزيان بتسريع وتيرة الأشغال لتسليمه في نهاية شهر نوفمبر المقبل كأقصى تقدير. وقد تم تخصيص غلاف مالي يقدر بـ 120 مليون دينار لهذه العملية. وشدد الوزير على أن “المشروع يعرف تأخرا بشهرين يجب أن سيلم خلال الشهرين المقبلين أي نهاية شهر نوفمبر 2018″، موضحا أن احترام لآجال أمر ضروري لتلبية الطلب وحاجيات الزبائن من خلال تحسين الخدمات وتسخير الوسائل الضرورية.

وأشار الوزير إلى أن تجهيز المركز الوطني للرياضة والتسلية بتيكجدة والمراكز الأخرى المشابهة عبر الوطن ستمكن الدولة وكذا وزارة الشباب والرياضة من ترشيد لاسيما في أوقات الأزمة هذه.

وكشف الوزير أن “المركز غير مستغل سوى بنسبة 30 إلى 40 في المائة ويجب أن نعمل لنستغله بنسبة 70 في المائة المتبقية بحيث نلبي طلبات الزبائن”، مؤكدا على إرادة والتزام دائرته الوزارية لمرافقة مسار العصرنة هذا”.
كما زار الوزير مشروع إعادة تهيئة العمارة الجماعية السفلى (200 سرير) التابعة للمركز واغتنم الفرصة لزيارة مختلف الورشات التي سخر لها مبلغ بقدر 47 مليون دينار حسب البطاقة الفنية المقدمة في الموقع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق