إقتصاد

حملة تحسيسية حول النظام الجديد لإنشاء التعاونيات الفلاحية

من أجل الاستماع للانشغالات المهنيين...

أفادت وزار الفلاحة والتنمية الريفية، أمس الثلاثاء، ان الحملة الوطنية التحسيسية حول النظام الجديد لإنشاء التعاونيات الفلاحية تتواصل عن طريق تقنية التحاور المرئي عن بعد طبقا لتعليمة الوزارة الأولى الخاصة بتعليق الاجتماعات لتفادي انتشار وباء كورونا.

وأوضحت الوزارة في بيان لها نشرته على حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أنه تم يوم الاثنين عقد لقاء جهوي عبر تقنية التواصل عن بعد، خص ولايات ورقلة و الوادي وتمنراست واليزي وغرداية وغليزان.

وقد نشط هذا اللقاء الجهوي المدير الفرعي بمديرية الشؤون القانونية والتنظيم بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية وممثل عن الغرفة الوطنية للفلاحة وممثل عن المعهد الوطني للإرشاد الفلاحي.

وبغرض شرح ما جاء في المرسوم  التنفيذي الجديد المتعلق بإنشاء التعاونيات الفلاحية، تم تنظيم ثلاثة لقاءات جهوية حضوريا بكل من قسنطينة وبومرداس وولاية باتنة وذلك قبل صدور تعليمة الوزارة الاولى الخاصة بتعليق الاجتماعات لتفادي انتشار وباء كورونا.

في ذات السياق، افادت الوزارة، انه تم استئناف هذه اللقاءات ابتداء من 11 نوفمبر عبر تقنية التحاور عن بعد بحيث تم عقد لقاء خص ولاية الجلفة وهران و ورقلة شارك فيها ممثلين من عدة ولايات أخرى. كما قالت انه سيتم عقد لقاء أخر يخص ولاية بشار والولايات المجاورة لها يوم 30 نوفمبر القادم.

وذكرت وزارة الفلاحة أن هذه اللقاءات تهدف الى شرح اهم التعديلات التي مست المرسوم التنفيذي رقم 274-20 المؤرخ في 18 ديسمبر 2020 الذي يحدد القواعد التي تطبق على التعاونيات الفلاحية بالإضافة الى الاستماع للانشغالات وأراء المتدخلين من مهنيين وأخصائيين واداريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق