مجتمع

حملة تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا في الأسواق الجوارية بباتنة

تحت إشراف بياطرة من مديرية الفلاحة بباتنة

سطرت، مديرية الفلاحة لولاية باتنة، برنامج خرجات تفتيش للأسواق الجوارية وعلى رأسها أسواق الماشية في إطار تطبيق المرحلة الثانية للخروج من الحجر الصحي، أين قام مفتشون بياطرة بمباشرة خرجاتهم الميدانية ابتداء من السوق الاسبوعي لمنطقة بولفرايس التابعة لبلدية أولاد فاضل المعروفة بنشاطها الفلاحي الرعوي وتربية المواشي بكافة أصنافها.

البياطرة، قاموا في ذات الشأن بتوزيع الكمامات الواقية والمعقمات، كما أعطوا بعض النصائح للموالين فيما يخص التباعد الجسدي واحترام مسافة الأمان، وكذا الالتزام بكافة الاجراءات الصحية التي يجب اتباعها تجنبا لانتقال العدوى.

من جهة أخرى، أشاد الكثير من الموالين بالمبادرة التي مكنتهم من الاطمئنان على الحالة الصحية لقطعانهم بعد قيام البياطرة بحملة معاينات واسعة للمئات من رؤوس الأغنام والماعز.

إلى ذلك تبقى مخاوف المواطنين قائمة بسبب اقتراب عيد الأضحى وما يستدعيه ذلك من ضرورة التنقل في الأسواق لاقتناء الأضحية، الأمر الذي قد يتسبب في ارتفاع عدد المصابين بداء كورونا في ولاية باتنة التي أصبحت بدورها بؤرة لانتشار الفيروس نظرا لأعداد المصابين التي تزيد يوما بعد يوم، وذلك ما دفع بالكثير إلى الاسراع باقتناء الأضحية من المزارع والموالين قبل أن تشهد الأسواق ازدحاما كبيرا يشكل خطرا على حياة المواطنين.

إيمان. ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.