وطني

حنون تسحب استمارات الترشح للرئاسيات

فيما بن يونس يقرر حسم موقفه الجمعة القادم

سحب أمس، ممثلون عن حزب العمال استمارات الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم 18 أفريل القادم.

وأفاد بيان للحزب، أن المكتب السياسي الذي انعقد يوم أمس قرر  تحضير الشروط القانونية والإدارية من أجل تمكين اللجنة المركزية الفصل في قضية الرئاسيات انطلاقا من اعتبارات سياسية حصريا .

وأضاف البيان أن مناضلي حزب العمال سيشرعون في جمع التوقيعات موازاة مع استمرار النقاش المفتوح من طرف القيادة ومع المواطنين حول الموقف الأجدر بالرئاسيات.

وتجدر الإشارة أن الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، أكدت في وقت سابق عدم تحمسها للمشاركة في الرئاسيات القادمة معتبرة إياها بأنها ليست أولية في الظروف الحالية.

في سياق حزبي، كشف قيادي في الحركة الشعبية الجزائرية، أن حزبه سيعلن موقفه من رئاسيات 18 أفريل 2019، خلال دورة المجلس الوطني، التي ستنعقد يوم الجمعة القادم.

وأكد نفس المصدر، أن رئيس الأمبيا، عمارة بن يونس، سيترأس الاجتماع المغلق بفندق الرياض بسيدي فرج غرب العاصمة، ليختتم بإعلان موقف الحزب من الرئاسيات.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع المرتقب، النقاش حول نقطة وحيدة، تتعلق بموقف الحركة الشعبية الجزائرية من الاستحقاق الرئاسي 18 أفريل، والذي ينتظر أن تكون مخرجاته دعوة رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، للترشح لعهدة خامسة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق