محليات

خروقات في التوظيف بالمركز الجامعي “عين مليلة”

فيما هدد شباب المدينة بمنع افتتاح المركز

كشفت أمس، مصادر عليمة بجامعة العربي بن المهيدي بولاية أم البواقي، عن مباشرة الجهات المختصة تحقيقاتها المكثفة في قضية توظيف غير قانوني الذي انتهجتها الجامعة في اختيار الهيئة الوظيفية المرتقب مباشرتها العمل على مستوى المركز الجامعي بمدينة عين مليلة خلال الأشهر القليلة المقبلة.
يأتي ذلك بعد أن تم مؤخرا الإعلان عن القائمة الاسمية للناجحين في مختلف الوظائف على مستوى المركز من قبل المديرية الولائية للخدمات الجامعية وهو ما أثار سخط المئات من شباب المدينة، خاصة وأنه لم يتم الإعلان عن أي مسابقة خاصة بالتوظيف، بالإضافة إلى كون جميع الأسماء المعلن عنها يقيمون بمدينتي أم البواقي وعين البيضاء وهو ما اعتبره مئات الشباب الجامعي بمدينة عين مليلة تعدي على حقهم في التوظيف.
هذا وقد هدد شباب المدينة بغلق المركز إلى حين الإعلان عن مسابقة توظيف جديدة تكون الأولوية فيها لشباب مدينة عين مليلة، كما رفع شباب المدينة شكوى رسمية للمسؤول الأول بالجهاز التنفيذي بالولاية للكشف عن هوية المتسببين في هذه التجاوزات التي ضاق منها مئات الشباب الجامعي والبطال منذ مدة تجاوزت 10سنوات.
جدير بالذكر أن عشرات الوظائف التابعة لمختلف بلديات ولاية أم البواقي تغلب سياسة البيروقراطية تحت مسمى العروشية وهو ما أثار استياء الشباب الجامعي، مطالبين بضرورة تدخل صناع القرار لقمع مثل هذه التجاوزات.

بن ستول. س

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق