حواء

خطوات ضرورية لمنع تلف الاظافر بسبب البرد

_ شرب الماء: في فصل الشتاء كما الصيف، من المهم شرب الماء بكمية كبيرة للحفاظ على الترطيب الداخلي للجسم، ولهذا يجب شرب بين 8 و12 كوب ماء يوميا، حتى لا تتعرض أظافرك إلى الجفاف والهشاشة ومن ثم التقصف.
_الأغذية الغنية بالبروتين: تتكون الأظافر من طبقة من الكيراتين وهي مادة بروتينية، ولذلك فإن تناول الأغذية الغنية بالبروتين من الأساسيات التي تعتمد عليها الأظافر في نموها وقوتها، لا سيما الدجاح والبيض والشوفان.
_قللي من استخدام طلاء الأظافر بسبب احتوائها على مواد كيماوية مثل الاسيتون والكالفورمالدهيد وهذه المواد تتلف الأظافر وتؤدي الى تآكل طبقة البروتين التي يتكون منها الاظافر فيزيد من اصفرارها ولا سيما في فصل الشتاء .
_ كريمات الترطيب: للحفاظ على ترطيب يديك وأظافرك عليك استخدام كريمات الترطيب الخاصة لليدين والأظافر بصفة مستمرة وبانتظام لتحافظي على ترطيبها ونعومتها وحمايتها من التشققات والجفاف.
_المبرد: قد تجهل الكثير من النساء آثار استخدام المبرد بالطريقة الخاطئة على الأظافر ، فاستخدامه بحركة أمامية وخلفية يعرض الظفر إلى التقشش والتكسر ، فمن المهم استخدامه بطريقة صحيحة وهي بالاتجاه الواحد مع عدم الحركة للأمام ولخلف، وابتعدي عن استخدام المبرد إذا كانت أظافرك مبللة ولا تستخدميه بعد نقع الاظافر أو بعد الاستحمام، لأن الأظافر المبللة تكون أكثر عرضة للتشقق والتكسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق