ثقافة

دار الثقافة تحتضن فعاليات افتتاح الموسم الثقافي ببرنامج ثري

ميلة

كشفت دار الثقافة مبارك الميلي بولاية ميلة عن البرنامج المسطر ضمن فعاليات افتتاح الموسم الثقافي لسنة 2020/2021، والتي تحمل تسمية دورة “محمد ديب” تحت شعار “ثقافتنا في تنوعنا ووحدتنا”، في الفترة من 03 إلى 07 أكتوبر الجاري، حيث يتضمن البرنامج مجموعة من النشاطات الثقافية الموجهة للجمهور.

وسيكون الموعد مع تنظيم معرض فني وثقافي منوع يتضمن بطاقة فنية لمختلف ورشات دار الثقافة فضلا عن نماذج لمختلف النشاطات التي تقوم بها دار الثقافة مبارك الميلي ناهيك عن لوحات زيتية خاصة بورشة الفنون التشكيلية، وورشات تخص أطفال ورشة الرسم إضافة إلى تنظيم معرض للكتب التاريخية.

كما يتضمن البرنامج عرض فيلم وثائقي بعنوان “ميلة ملتقى الحضارات” فضلا عن عرض بهلواني مع ألعاب الخفة من تقديم جمعية القناع للفنون المسرحية متبوع بتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات الثقافية والفنية الإفتراضية والتي وتم تنظيمها خلال فترة الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا.

من جهته سيتم تنظيم ندوة فكرية حول شخصيات وأعلام ولاية ميلة، حيث سيقدم الأستاذ الحاسن بلخير مداخلة حول شخصية المجاهد حسين بلميلي، كما يقدم الدكتور العمري مرزوق مداخلة هو أيضا عن الأديب أحمد الغوالمي، أما المداخلة الثالثة من تقديم الأستاذ محمد الصادق مقراني حول أعمال الأستاذ سعيد عيادي.

ويكون ختام هذا البرنامج بتقديم عرض بهلواني من طرف جمعية المسرح الحر ميلاف 86، مع تقديم ألعاب خفة للأطفال من طرف تعاونية اليمامة للفنان عماد شرير، وتكون هذه النشاطات متبوعة بتوزيع الجوائز على ما تبقى من الفائزين في المسابقات الثقافية والفنية الافتراضية.

عبد الهادي. ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق