محليات

دخول 17 محطة لخدمة الجيل الرابع للانترنيت حيز الخدمة قريبا بباتنة

مُوزعة عبر عدد من بلديات الولايــة

سيتم عما قريب، وضع 17 محطة جديدة للجيل الرابع للإنترنت حيز الخدمة بولاية باتنة، حسب ما أكده المكلف بالإعلام على مستوى المديرية العملياتية لاتصالات الجزائر هشام العيادي.

وستغطي هذه التجهيزات الجديدة مناطق نائية منها أمنطان وثنية الحمادي ونيردي  ببوزينة وبوصلاح ببلدية شير وتوفانة وأولاد عيش ببلدية بيطام وتيبيكاوين بفم الطوب وعين عبد الرحمان بتيمقاد، وكذا ذراع قلالوش بعين جاسر ومرزقلال بالشمرة، حسب ما أوضحه نفس المسؤول، حيث سترتفع التغطية بتكنولوجيا خدمة إيدوم الجيل الرابع بولاية باتنة، إلى أكثر من 90 بالمائة بدخول هذه المحطات الجديدة حيز الخدمة، وذلك قبل نهاية السنة  الجارية لتكون البلديات الـ61 وأغلب المناطق التابعة لها بالولاية مربوطة بهذه الشبكة الحديثة.

وتتوفر ولاية باتنة، حاليا على 67 محطة خاصة بخدمة إيدوم الجيل الرابع موزعة عبر عديد البلديات بإجمالي 30042 زبونا والجهود منكبة على مستوى المديرية العملياتية لاتصالات الجزائر محليا لتوسيع التغطية بهذه التقنية إلى كل  المناطق بما فيها تلك غير المغطاة بشبكة الإنترنيت كما تمت الإشارة إليه.

وتندرج هذه العملية، في إطار توسيع خدمة الجيل الرابع وتعميم استعمالها لأجل  ضمان خدمات الإنترنيت عبر كل بلديات الولاية، وتحسين الولوج إلى شبكة الإنترنيت عالي التدفق من جهة وتقريب بقدر الإمكان التجهيزات من الزبائن، بغية تحقيق نوعية أحسن من جهة أخرى وفقا لنفس المصدر.

وتسمح هذه التكنولوجيا الحديثة، بولوج أحسن لشبكة الإنترنيت عالي التدفق للزبائن المتواجدين في المناطق الريفية والنائية وخاصة خدمة الجيل الرابع التي  تدخل يضيف ذات المسؤول، ضمن مخطط الاستثمار لاتصالات الجزائر بهدف تحديث وتطوير الشبكة الوطنية للإنترنيت عالي التدفق.

ص. ب

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق