وطني

دفع المخلفات المالية للأساتذة الجدد والمستفيدين من الترقيات

فيما كشف عن مسابقة وطنية لتوظيف الأساتذة عن طريق النمط القديم

أكد الأمين العام لوزارة التربية الوطنية بوبكر الصديق بوعزة، أن الوزارة تحصلت على الموافقة لدفع المخلفات المالية للأساتذة الجدد وللمستفيدين من الترقيات في الدرجات والرتب.

وأوضح بوعزة في ندوة صحفية، خصصت لتقييم نتائج الفصل الأول من الموسم الدراسي الجاري 2020-2021 أن الوزارة قامت بمجهودات وتحصلت على الموافقة لدفع المخلفات المالية للأساتذة الجدد وكذا للمستفيدين من الترقيات في الدرجات والرتب، مؤكدا أن الوزارة تحصلت على الاعتمادات المالية اللازمة لدفع هذه المخلفات.

وأضاف أن صب هذه المخلفات المالية مرتبط  بإجراءات تسييريه وتقنية على مستوى كل مديريات التربية. وأن الوزارة  تتابع يوميا مع مديري التربية هذه العملية دون تحديد الآجال.

من جهة ثانية كشف أن الوزارة ستمنح بصفة حصرية الأولوية لخريجي المدارس العليا للأساتذة في التوظيف، باعتماد عدة آليات من بينها الانتداب، حيث سيتم السماح  للأستاذ الحاصل على شهادة تدريس في طور التعليم الثانوي بالتدريس في الطورين الآخرين على أن يحتفظ بنفس الراتب في شهادة التخرج المتحصل عليها.

وكشف السيد بوعزة، عن برمجة مسابقة وطنية لتوظيف الأساتذة للالتحاق برتبة أستاذ في أحد الأطوار التعليمية الثلاثة، وأشار إلى  أنه سيتم اعتماد نظام التوظيف عن طريق الشهادات بدل الاختبارات الكتابية. وأضاف أن المسابقة ستنظم قبل نهاية السنة الدراسية أي قبل شهر جوان المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق