رياضة دولية

ديربي ميلانو يطغى على أجواء الدوري الإيطالي

ستشهد الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي، صراعا شرسا بين فريقي إنتر ميلان وميلان، عندما يلتقيان بعد اليوم الأحد، في ديربي مدينة “ميلانو”.
ويحتل إنتر المركز الثالث برصيد 16 نقطة، بفارق ثماني نقاط خلف جوفنتوس (المتصدر)، بينما يحتل ميلان المركز العاشر برصيد 12 نقطة، لكن لديه مباراة مؤجلة أمام جنوى، ستقام يوم 31 من الشهر الجاري.
ويتساوى جنوى مع ميلان وتورينو من حيث عدد النقاط، وذلك قبل مواجهة مضيفه جوفنتوس، غدا السبت.
ويحتل اليوفي صدارة الترتيب، بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه، نابولي، حيث يسعى للتتويج للمرة الثامنة على التوالي بالدوري.
ويتطلع جوفنتوس لتحقيق الفوز التاسع على التوالي بالمسابقة، وهو ما يجعله قريبا من معادلة رقم روما القياسي، الذي سجله في موسم 2013/2014.
ويلعب روما أيضا غدا مع ضيفه سبال، فيما يجل نابولي ضيفا على أودينيزي.

ويدخل إنتر مباراته مع ميلان، بعد أن فاز في أربع مباريات متتالية، أمام سامبدوريا وفيورنتينا وكالياري وسبال، بينما أهدر ميلان أربع نقاط في نفس الفترة، ولكنه سجل سبعة أهداف، في آخر مواجهتين فاز بهما أمام كييفو وساسولو.
وقال الغاني كوادو أسامواه، الذي يلعب أول مواسمه مع إنتر ميلان، بعد ستة مواسم مع جوفنتوس “الفريق يعمل بجد، في محاولة لمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية.. أعتقد أننا على الطريق الصحيح وسنكون بحاجة لمواصلة ما نفعله”.

وأضاف “جدول مبارياتنا المقبل صعب للغاية، وبالتأكيد ليس من السهل أن نواصل الانتصارات، بعد فترة التوقف الدولي.. أعتقد أن مباراة الداربي هي أفضل مباراة يمكن لإيطاليا أن تقدمها”.وقال أليسيو رومانيولي، قائد ميلان، إنه يتوقع مباراة داربي جيدة من الوافد الجديد، المهاجم الأرجنتيني، غونزالو هيغواين، الذي سجل أربعة أهداف، بينما أحرز ماورو إيكاردي، مهاجم إنتر ميلان، ثلاثة أهداف فقط.

وأوضح رومانيولي “نعلم أن هذه المباراة، يمكنها أن تمنحنا دفعة معنوية إضافية.. لكن بغض النظر عن كونها مباراة داربي، فإن إنتر ميلان أحد منافسينا على المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق