إقتصاد

ذبح أول دفعة من الماشية بأدرار موجهة للتسويق بمدن الشمال

لأول مرة في تاريخ الجزائر..

كشف وزير التجارة،  السيد كمال رزيق ، مساء الجمعة ، في تغريدة له على حسابه في الفيسبوك، عن انطلاق عملية ذبح أول دفعة من الماشية بولاية أدرار والموجهة للتسويق بالمدن الشمالية للبلاد.

وجاء في افتتاح التغريدة:” كما سبق ووعدنا وبقرار سيد وسيادي من قبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ودعم من السيد الوزير الاول وتنسيق وعمل مشترك مع وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، تم الجمعة، ذبح أول دفعة من الماشية بولاية أدرار والموجهة للتسويق بالمدن الشمالية للبلاد وستليها عدة عمليات بباقي ولاياتنا الجنوبية تباعا.

واضاف السيد رزيق كاشفا:” مع العلم أنها المرة الأولى في تاريخ الجزائر التي يتم فيها تسويق مادة اللحم من الولايات الجنوبية إلى باقي ولايات الوطن بعدما كان ممنوعا في وقت سابق”.

وتقدم وزير التجارة، بالشكر لكل من ساهم في تجسيد هذا الوعد والإلتزام به على أرض الواقع والذي من شأنه ـ حسبه – خلق حركية تجارية حقيقية بين جنوب الوطن وشماله.

وتجسيدا لقرار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبو ، المتعلق بالترخيص الاستثنائي لاستيراد اللحوم الحمراء المبردة لتدعيم السوق الوطنية خلال شهر رمضان الفضيل تم اعتماد قائمة خاصة بالمستوردين المعنيين بعملية الاستيراد الاستثنائية وفق الشروط المحددة من طرف اللجنة الوزارية المشتركة ” التجارة ، الفلاحة والمديرية العامة للجمارك ” والمسجلة طلباتهم عبر البوابة الالكترونية لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية.

واعلنت وزارة التجارة انه تم اتخاذ التدابير الضرورية لتسهيل الإجراءات الإدارية والبنكية المتعلقة بعملية الاستيراد لفائدة المتعاملين المعنيين الذين سيتم التواصل معهم من قبل مصالح وزارة الفلاحة والتنمية الريفية لسحب رخص الاعتماد الصحي والشروع الفوري في مباشرة إجراءات عمليات الاستيراد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق