وطني

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يؤدي اليمين الدستورية

أدى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، صباح الخميس اليمين الدستورية خلال حفل رسمي جرى بحضور الهيئات العليا للأمة بقصر الأمم بنادي الصنوبر في الجزائر العاصمة.

وبعد مراسم أداء اليمين وإلقائه خطابا للأمة أسدى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وسام برتبة “صدر” من مصف الاستحقاق الوطني إلى كل من رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، وإلى نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أحمد قايد صالح.

وقبل أن يباشر رسميا مهامه، رئيسا للبلاد ترحم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بمقام الشهيد في العاصمة على أرواح شهداء الثورة التحريرية المجيدة. حيث  استعرض تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت له التحية الشرفية، ووضع  إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري، وقرأ فاتحة الكتاب ترحما على أرواح الشهداء الطاهرة.

ويأتي أداء الرئيس المنتخب لليمين طبقا للمادة 89 من الدستور،التي تنص على أن رئيس الجمهورية “يؤدي اليمين الدستورية أمام الشعب بحضور جميع الهيئات العليا في الأمة خلال الأسبوع الموالي لانتخابه”.

وكان المجلس الدستوري قد أعلن يوم الاثنين الماضي عن انتخاب السيد عبد المجيد تبون رسميا رئيسا للجمهورية بعد فوزه بالرئاسيات التي جرت في 12 ديسمبر بنسبة 13, 58 بالمائة من الأصوات المعبر عنها.

وعقب أدائه اليمين الدستورية تم تقليد رئيس الجمهورية، من قبل رئيس الدولة المنتهية عهدته عبد القادر بن صالح، بوسام من رتبة صدر من مصف الاستحقاق الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.