وطني

رئيس الجمهورية يأمر وزير الداخلية بالوقوف على مخلفات زلزال جيجل

تشققات بعدد من المنازل والطرق إثر الهزة الأرضية..

عبّر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أمس الجمعة عن ارتياحه لعدم وقوع ضحايا في الزلزال التي ضرب العوانة في ولاية جيجل.

وقال الرئيس في تغريدة على حسابه في تويتر: ”في هذه الجمعة المباركة، أحمد الله الرحمان بعباده على دعم وقوع ضحايا بين مواطنينا عقب الزلزال..”، وتابع:”لقد طلبت من وزيري التضامن والداخلية التنقل إلى عين المكان للوقوف على الأوضاع واتخاذ الإجراءات اللازمة”. وكان رئيس الجمهورية قد كلف وزير الداخلية ، كمال بلجود، و وزيرة التضامن كوثر كريكو، بالوقوف على مخلفات زلزال بلدية العوانة بجيجل.

وتسببت هزة أرضية بلغت شدتها 4.9 درجات على سلم ريشتر أمس الجمعة في تشققات وتصدعات بمجموعة من المساكن والطرق ببلدية العوانة (20 كلم غرب جيجل)، حسب ما علم من رئيس المجلس الشعبي البلدي.

وأوضح ذات المنتخب بأنه “بمجرد تسجيل هذه الهزة الأرضية نصبت خلية أزمة على مستوى المجلس الشعبي البلدي قامت بالتنقل إلى عدة مناطق بالبلدية حيث تمت معاينة تشققات كبيرة على مستوى شقق بحيي 30 و 20 مسكن إضافة إلى ميلان جزئي لإحدى العمارات”.

وقد سجلت هزة أرضية قوتها 9ر4 درجات على مقياس ريشتر صباح الجمعة بولاية جيجل حسب بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء الذي أوضح بأن الهزة وقعت على الساعة الثامنة و24 دقيقة وحدد مركزها بـ5 كلم شمال- شرق العوانة في عرض البحر.

من جهة أخرى أكد بيان صادر عن المديرية العام للحماية المدنية عدم تسجيل خسائر تذكر جراء الهزة الأرضية، كما ذكر أنه إثر هذه الهزة الأرضية اوالتي شعر بها سكان ولاية جيجل وولاية بجاية وبعض المدن المجاورة قامت بخرجات استطلاعية، لتقييم الوضع عن قرب، وكذا طمأنة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق