وطني

رئيس الجمهورية يوقع مرسوما رئاسي للعفو عن 5037 محبوس

وقع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء على مرسوم رئاسي يقضي بالعفو لفائدة 5037 محبوسا، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: ”وقع رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، الأربعاء 01 أبريل 2020، على مرسوم رئاسي يقضي بالعفو لفائدة 5037 محبوسا.

يستفيد من هذا الإجراء حسب المصدر ذاته، الأشخاص غير المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا الذين يساوي عقوبتهم أو من تبقى منها ع12 شهرا أو أقل، أو 18 شهرا أو أقل.

وأوضح البيان أن إجراءات العفو لا تشمل الأشخاص الذين حكمت عليهم الجهات القضائية العسكرية.

كما يستثنى من الاستفادة منها الأشخاص المحكوم عليهم في قضايا ارتكاب جرائم الإرهاب والخيانة والتجسس والتقتيل والمتاجرة بالمخدرات والهروب وقتل الأصول والتسميم، وجنح وجنايات الفعل المخل بالحياء مع أو بغير عنف على قاصر والاغتصاب، وجرائم التبديد العمدي واختلاس الأموال العامة، وعموما كل جرائم الفساد المنصوص عليها في القانون 06-01 المتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته، وتبييض الأموال وتزوير النقود والتهريب، والمخالفات المتعلقة بالتشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال”.

رئيس الجمهورية يأمر بصرف منحة لعمال النظافة والتطهير

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بصرفة منحة شهرية قدرتها الوزارة بـ 5 آلاف دينار جزائري لفائدة عمال النظافة والتطهير في إطار نشاط النظافة والوقاية والتطهير من  وباء كورونا.

ويسري مفعول القرار من أول مارس وإلى غاية الإعلان عن انتهاء التدابير الاستثنائية الخاصة بهذا الوباء، حسبما أفاد التلفزيون العمومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق