محليات

ربط 2800 عائلة بالغاز الطبيعي في تيزي نبشار

على هامش زيارة وزير الطاقة

أشرف وزير الطاقة عبد المجيد عطار خلال زيارته إلى ولاية سطيف على انطلاق عدة مشاريع للربط بالغاز الطبيعي والكهرباء بمناطق الظل عبر عدد من بلديات الولاية، حيث كانت البداية بشبكة توزيع الغاز الطبيعي من خلال ربط 2800 عائلة ببلدية تيزي نبشار شمال الولاية.

وببلدية أولاد سيدي أحمد في الجهة الجنوبية من الولاية تم الشروع في أشغال الربط بالغاز لفائدة مناطق الظل، حيث سيتم ربط 180 عائلة بشبكة الغاز الطبيعي في ظرف 60 يوما من خلال إنجاز أشغال قناة بطول 10 كلم بقيمة تصل إلى 1.4 مليار سنتيم على أمل وضع المشروع حيز الخدمة خلال الأشهر القادمة.

وحسب الأرقام المقدمة من طرف مسؤولي مديرية الطاقة فإن مشاريع الربط بالغاز والموجهة لمناطق الظل ستمكن من إنهاء معاناة 3545 عائلة بولاية سطيف بشبكة تفوق 500 كلم، ومع تجسيد هذا البرنامج الهام ستحتل ولاية سطيف الريادة بنسبة تغطية تصل إلى قرابة 97 في المئة.

وأكد وزير الطاقة عبد المجيد عطار أن عدة مناطق مثل بخباخة، بني عزيز وأولاد سبع ستكون معنية كلها بالغاز الطبيعي وهذا ضمن المشاريع المبرمجة مبرزا أهمية التكفل بالأسر الفقيرة، وبخصوص الفلاحين والصناعيين فقد كشف الوزير أن الدولة قررت وجوب دفع مسبق لنحو 50 بالمائة من مصاريف الوصل بالكهرباء والغاز، ويندرج القرار ضمن إجراءات تشجيع استحداث النشاطات والتسهيلات في مجال الاستثمار.

عبد الهادي. ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق