وطني

رسميا.. الانتخابات الرئاسية يوم 12 ديسمبر 2019

بن صالح يتعهد بوضع كل الإمكانيات تحت تصرف السلطة المستقلة

وقع رئيس الدولة عبد القادر بن صالح يوم أمس الأحد 15 سبتمبر، رسميا على مرسوم استدعاء الهيئة المتضمن استدعاء الهيئة الناخبة للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل، كما استقبل رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي.
وكان شرفي قد زكي في وقت سابق من يوم أمس رئيسا للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات خلال اجتماع هذه الهيئة المكلفة بتنظيم ومراقبة الانتخابات والمتكونة من 50 عضوا يمثلون مختلف الكفاءات المهنية وشخصيات وطنية ومن المجتمع المدني وأساتذة جامعيين.
ووقع رئيس الدولة السيد عبد القادر بن صالح يوم السبت 14 سبتمبر 2019، على القانون العضوي المتعلق بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات والقانون العضوي الذي يعدل ويتمم القانون العضوي 16 – 10 المؤرخ في 25 أوت 2016، المتعلق بنظام الانتخابات، وذلك بعد استيفاء كل الإجراءات التي ينص عليها الدستور، وبعد أن بلغ المجلس الدستوري رأيه حولها لرئيس الدولة”.
من ناحية أخرى انهى رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، أمس الأحد، مهام الأمين العام للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات فؤاد مخلوف، كما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.
وأكد رئيس الدولة، وضع كل الوسائل المادية واللوجستية تحت تصرف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وإمدادها بكافة أشكال الدعم الذي يمكنها من تنظيم الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
وذكر بن صالح خلال استقباله لرئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي وأعضاء من هيئته أمس، في مقر رئاسة الجمهورية، بالدور الهام والمصيري المنوط بالسلطة التي ستُحال إليها مسؤوليات كانت من قبل من اختصاص السلطات العمومية، مُبديا ارتياحه من روح المسؤولية والكفاءة التي يتحلى بها أعضاء الهيئة مما يؤهلهم للاضطلاع بمهامهم على أكمل وجه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق