إقتصاد

رسم خارطة طريق لإعداد المحاور الكبرى للإستراتيجية الوطنية للتصدير

وزير التجارة يؤكد:

اكد وزير التجارة، السعيد جلاب، أمس أن سنة 2019 سوف تكون سنة ترقية الصادرات خارج المحروقات إلى جانب العمل على صياغة خارطة طريق تمكن من إعداد المحاور الكبرى للإستراتيجية الوطنية للتصدير.

وقال السيد جلاب، في كلمة افتتاحية ألقاها بمناسبة اللقاء الوطني المتعلق بإنجاح عمليات التصدير، انه من خلال الانطباعات التي تم استقاؤها عبر التظاهرات التجارية التي قام بها قطاع التجارة في العديد من الدول من أجل التعريف بالمستوى الذي توصلت إليه المنتجات الجزائرية سواء الزراعية الغذائية أو التحويلية أو الالكترونية والكهرومنزلية فإنه على يقين أن سنة 2019 سوف تكون سنة ترقية الصادرات خارج المحروقات وسيكون هذا الموضوع عنوانا بارزا و محوريا للنقاش الاقتصادي وترجمة فعلية للتنسيق والتعاون القطاعي مع مختلف الشركاء.

وفي ذات السياق، أضاف الوزير أن البعثات الاقتصادية في مختلف السفارات الجزائرية بالخارج ستكون سندا قويا لتحقيق مسعى ترقية الصادرات وولوج العديد من الأسواق الخارجية والمستمدة من الإستراتيجية المعتمدة على التنويع المثمر للشركاء الاقتصاديين على الصعيد العالمي والإفريقي مع إنشاء منطقة التبادل الحر التي تمت المصادقة عليها في مارس 2018 خلال قمة رؤساء الاتحاد الإفريقي بكيغالي (رواندا).

وبهذا الشأن، ابرز السيد جلاب أهمية استغلال النمو الاقتصادي الذي تعرفه القارة الإفريقية لتطوير الصادرات الجزائرية خارج المحروقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق