محليات

رصد 12 مليار سنتيم لإنعاش التنمية بفركان بتبسة

تُجسد بها 6 مشاريع تنموية

كشفت السلطات الولائية بتبسة، أنه تم تخصيص غلاف مالي يقدر بـ12.6 مليار سنتيم لتجسيد عدة مشاريع تنموية ببلدية فركان، حيث سيتم تنفيذ 6 مشاريع تنموية في مجالات المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي والتطهير والتهيئة الحضرية، قصد تحسين الإطار المعيشي لسكان هذه البلدية التي تتربع على مساحة 903 كلم مربع وتضم أزيد من 6460 نسمة.

وأوضح ذات المصدر انه تم تخصيص غلاف مالي يقدر بحوالي 31,6 مليون دينار لإعادة تأهيل الطريق الرابط بين الطريق الولائي رقم 149أ ومنطقة  فركان القديمة على مسافة 1,5 كلم، فيما تم تخصيص قرابة 30 مليون دج لتجسيد مشروع التهيئة الحضرية لحي الشهيد جمال زردوم ، إضافة إلى 12 مليون دينار لاستكمال الشطر الثاني من مشروع انجاز وتوسعة شبكة التطهير بذات الحي. وقد تعزز قطاع الموارد المائية بهذه البلدية بمشروع لانجاز وتجهيز بئر عميقة، حسب ما كشف عنه ذات المصدر، خصص له استثمار مالي قدر 30 مليون دينار، وذلك من أجل تحسين تزويد سكانها بالمياه الصالحة للشرب.

وأضاف ذات المصدر، أن المنطقة القديمة بفركان والتي لا زال يسكنها عدد من المواطنين استفادت من قرابة 10 مليون دينار لإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي، في حين تم تخصيص 12,5 مليون دينار لتجديد شبكة الإنارة العمومية بذات البلدية.

ص. ب

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق