محليات

رفع التجميد عن مشاريع الكهرباء والغاز بخنشلة

15 تجمعا سكانيا معني بالربط

كشفت السلطات المحلية بخنشلة، عن رفع التجميد عن مشاريع الربط بالغاز والكهرباء، حيث سيستفيد 15 تجمعا سكنيا عبر عديد البلديات على غرار ششار، عين الطويلة، الرميلة، أنسيغة  وعاصمة الولاية من الربط بهذه المادة الحيوية.

كما تم في المقابل رفع التجميد عن مشروع آخر متعلق بربط عديد الأرياف والمشاتي بالكهرباء الريفية وحتى الأحياء وهي سافل بكار والعناقيد ببلدية عين الطويلة، عين الصفا وجمري ببلدية طامزة، حي 24 فيفري وحي زواقة ببلدية ششار، هلة بخيران، أولاد عايد ببلدية الرميلة وكذا أحياء 200 سكن، الشابور وحي زوي 2 ببلدية خنشلة، أين سيتم في الإجمال ربط 845 زبون جديدا بالكهرباء الريفية.

وتتوقع مصالح سونلغاز استلام هذين المشروعين قبل نهاية السنة الجارية 2018 خاصة وأن أشغال الانجاز ستنطلق في الأيام القليلة القادمة على أقصى تقدير نظرا لأهميتها بالنسبة لسكان هذه المناطق النائية التي تعاني غياب تلك الشبكات وتتضاعف تلك المعاناة مع عودة الاضطرابات الجوية.

وفي ذات السياق، تم أمس، ربط 260 عائلة بقرية بكار 1 وبكار2، ببلدية عين الطويلة بالغاز الطبيعي، بعد رفع التجميد عن المشروع الذي كان من المقرر أن ينجز منذ حوالي 3 سنوات ماضية، حيث قدر الغلاف المالي للمشروع بأزيد 46 مليار سنتيم.

رشيد. ح / معاوية. ص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق