محليات

سائقو الوزن الثقيل يتسببون في إتلاف قناة رئيسية للمياه بكشيدة

السكان طالبوا بمنعهم من استغلال طرقات داخلية

تسبب سائقو شاحنات الوزن الثقيل ومستعملو طرقات الشوارع الداخلية بحي كشيدة في باتنة، في إتلاف القناة الرئيسية النقالة للمياه والمتواجدة على مستوى الشارع الرئيسي لهذه المنطقة.
وضع استدعى تدخل الجهات المعنية نهار أمس لغلق الطريق ومباشرة الأشغال لإصلاح العطب تفاديا لانهيار الطريق والتسبب في حادثة مشابهة كالتي شهدها حي بوزوران الأسبوع الفارط، وقد وجهت أصابع الاتهام حسب قاطني الحي إلى أصحاب الشاحنات ذات الوزن الثقيل، والتي اتخذت من الطريق المحاذي للسوق الجواري ممرا لها بدل استغلال الطريق الرئيسي وهو ما تسبب بالتالي في حدوث هذا التلف.
وعلى خلفية هذا الوضع الذي أدى نهار أمس إلى قطع التموين بالمياه على مستوى المجمع السكاني المذكور وغلق الطريق ومنع استعماله ناهيك عن الأشغال التي تسببت في حفر مساحة من الشارع، طالب قاطنو حي كشيدة بوضع لافتات مرورية تمنع دخول الشوارع الداخلية للحي وتقضي بضرورة استعمال سائقي الشاحنات طريق الوزن الثقيل بالطريق الرئيسي، وذلك نظرا لما أحدثته من ضرر كبير جراء الحمولة التي تضر بوضعية الطرقات ناهيك عن الاكتظاظ والازدحام الحاصل في حركة المرور خاصة أن الطريق يعد بممر للحافلات والسيارات على العموم.
يأتي هذا المطلب حسبما أضاف المعنيون لتفادي حوادث المرور وضمان السلامة المروية لمستعملي الطرق سواء بالنسبة لأصحاب المركبات أو الراجلين والسكان على وجه خاص.

حفيظة. ب

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق