وطني

سحب مشروع إنجاز مدينة حاسي مسعود من وزارة الطاقة

تقرر خلال اجتماع الحكومة

ترأس الوزير الأول، عبد العزيز جراد، أمس الأربعاء، اجتماعًا للحكومة جرى  بتقنية التحاضر المرئي عن بعد، تضمن مشروعا تمهيديا لقانون يتعلق بقطاع المالية و05 مشاريع مراسيم تنفيذية تخص التكوين والتعليم المهنيين، والفلاحة، والسكن. كما تم القيام خلال هذا الاجتماع، بتقديم عرض يتعلق بقطاع البريد والـمواصلات السلكية واللاسلكية.

استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير السكن والعمران والمدينة يتعلق بدراسة مشروع مرسوم تنفيذي يعدل ويتمم المرسوم التنفيذي رقم 06 ـ 322 الـمؤرخ في 18 سبتمبر 2006 الذي يحدد مهام هيئة المدينة الجديدة لحاسي مسعود وتنظيمها وكيفيات سيرها.

وأشار بيان صادر عن الوزارة الأولى، أن الحكومة صادقت على مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن تحويل مشروع إنجاز المدينة الجديدة  لحاسي مسعود من وزارة الطاقة إلى وزارة السكن والعمران والمدينية، وكذا إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة المكلفة بالمشروع.

كما قدم وزير السكن عرضا يتعلق بدراسة مشروع مرسوم تنفيذي يعدل ويتمم المرسوم التنفيذي رقم 06 ـ 233 المؤرخ في 4 جويلية 2006 والمتضمن التصريح بالمنفعة العمومية للعملية المتعلقة بإنجاز بعض منشآت وتجهيزات وهياكل المدينة الجديدة لسيدي عبد الله.

وعرضا آخر يتعلق بدراسة مشروع مرسوم تنفيذي يعدل ويتمم المرسوم التنفيذي رقم 04 ـ 275 الـمؤرخ في 5 سبتمبر 2004 والمتضمن إنشاء المدينة الجديدة لسيدي عبد الله.

ويهدف مشروعا هذين النصين إلى التكفل بالعوائق المرتبطة أساسا بوفرة العقار، والتي انعكس أثرها بالتأخر في تنفيذ برامج إنجاز المساكن بمختلف صيغها على مستوى المدينة الجديدة لسيدي عبد الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق