حواء

سحر “المشط الخشبي” في محاربة تقصف الشعر وقشرة الرأس

تجهل الكثير من النساء، أن أفضل أنواع الفرش لتمشيط الشعر هي الفرشاة أو المشط الخشبي، فهو لا يؤدي إلى تقصف الشعر الناتج عن شحنات الكهرباء الإستاتيكية (الساكنة)، التي تولدها الفرشاة أو الأمشاط البلاستيكية”.

لذا ننصحك باستخدام المشط الخشبي، بدلاً من البلاستيكي، والذي تستعمله أغلبية النساء في تصفيف شعرهن، على رغم أنه يسبب الكثير من الأضرار للشعر وفروة الرأس.

ويعد المشط البلاستيكي أحد الأسباب الكامنة وراء تقصف الشعر وتساقطه وذلك بفعل الكهرباء الساكنة التي يولدها أثناء تمشيط الشعر، كما أنه يؤدي إلى فقدان الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، ما يبعث على جفاف كل من فروة الرأس والشعر وبالتالي ظهور القشرة.

كما أنه يتسبب في انتقال العدوى البكتيرية إلى فروة الرأس، وبخاصة عند جرحها، وبالتالي فهو مضر جداً”.

ويأتي عدم استخدام نوعية المشط المناسب كأحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر، في حين أن أقوى العادات الصحية للعناية بالشعر، هي أبسطها مثل استخدام المشط الخشب بدل البلاسيتك”.

فوائد المشط الخشبي

يساعد المشط الخشبي في تدليك فروة الرأس، وتنشيط الدورة الدموية وإزالة الأتربة والمواد التي تسد مسام فروة الرأس، وبالتالي تكون الفرصة متاحة للشعر لينمو بشكل صحي، بالإضافة إلى كونه سهل التنظيف، فكل ما عليك فعله هو نقع المشط في ماء ساخن مضاف إليه صابون وخل.

والمشط الخشبي مفيد للشعر وفروة الرأس على حدة، ووفقاً لما أورده موقع onlymyhealth، الذي أشار الى بعض منافع المشط المصنوع من مادة الخشب، إذ أنه يقوم بتدليك فروة الرأس أثناء التمشيط وبالتالي يحد من تلف وتقصف الشعر.

من الفوائد التي ذكرها الموقع كذلك: “تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي الحفاظ على صحة الشعر، فضلاً عن تقوية جذور الشعر وتحسين نوعيته، وتعزيز نمو الشعر وزيادة طوله، والقضاء على قشرة الرأس المزعجة، إذ يساعد في السيطرة على إنتاج البكتيريا المسببة لها”، وذكر المصدر نفسه أن “استخدام المشط الخشبي يحافظ على الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر، وأن استخدامه آمن على الشعر الرطب أو المبلل، كما أنه يحمي الشعر من التقصف ويحافظ عليه من التساقط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق