محليات

سكان بئر العاتر وعقلة أحمد بتبسة يحتجون

قام يوم أمس، عدد من سكان بئر العاتر بغلق مقر البلدية، ويتعلق الأمر بالمستفيدين من حصة الأراضي المقدرة بـ 711 قطعة أرض في منطقة رأس العش، المحتجون طالبوا بحل نهائي ينهي النزاع الحاصل حول أراضيهم التي تستغل من طرف مواطنين آخرين رفضوا تسليم هذه الأراضي للمستفيدين كون ملكيتها تعود إليهم .

هذا الإشكال عطل أصحاب الأراضي من مباشرة العمل عليها ، و وضع رئيس البلدية في موقف يحتم عليه إما التفاهم العقلاني مع مستعملي الأراضي أو اللجوء إلا القوة العمومية كحل أخير حسب ما جاء في تصريح لأحد النواب الذي أكد أن رئيس البلدية يعمل جاهداً على إيجاد حل مستعجل ينهي الإحتجاجات المستمرة للمستفيدين.

و غير بعيد عن بئر العاتر أقدم مجموعة من سكان منطقة عقلة أحمد على غلق الطريق الوطني رقم “1”بإستعمال الحجارة و العجلات المطاطية إحتجاجا منهم على الوضعية المزرية التي يعيشونها، و طالبوا برفع التهميش وتوفير الحد الأدنى من شروط الخدمات الأساسية كالصحة و الكهرباء بالإضافة إلى توفير الماء و الغاز . إحساس الغاضبين بعدم جدوى مقترحات السلطات وعدم استجابتها لتطلعاتهم وأمالهم في الحصول على وعود ملموسة وواقعية ، وضعهم أمام حتمية إيصال صوتهم عن طريق غلق الطريق الأمر الذي لم يرق مستعملي الطريق كونه خط نشط جداً و يستعمله كل من التجار و ساكني المناطق التابعة لبلدية بئر العاتر الذين يقومون يوميا بقضاء أشغالهم على مستوى المدينة .

عنتر. ح

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق