محليات

سكان “بوييلف” يغلقون الطريق الوطني رقم 3

منددين بإقصائهم من المشاريع التنموية

أقدم صباح أمس، سكان منطقة بوييلف ببلدية فيسديس، على غلق الطريق الوطني رقم 3 الرابط بين بلدية فيسديس ومدينة باتنة، احتجاجا على إقصائهم من المشاريع التنموية بالبلدية والتماطل في تعبيد الطرقات.

السكان طالبوا بضرورة تعبيد طرقات حي النخيل جراء الوضعية المزرية التي تعرفها من اهتراء وانتشار للمطبات والحفر، حيث تسببوا في شل حركة المرور بشكل كامل لساعات عديدة يوم أمس، خاصة أن هذا الطريق يعتبر، الممر الوحيد نحو ولايات الجنوب والشمال الشرقي وبقية المناطق المجاورة، باعتباره يعرف حركية واسعة خاصة للتجار والمرضى.
هذا وعبر السكان عن غضبهم جراء تهميشهم بعد المماطلة في تعبيد الطريق بحي النخيل وغياب الإنارة العمومية التي ساهمت في تأزيم الأوضاع فضلا عن تخصيص بعض المشاريع التنموية للمنطقة، في حين كشفت مصادر مطلعة عن تخصيص غلاف مالي يصل إلى نحو 300 مليون سنتيم بهدف تعبيد الطريق، وذلك بعد انجاز قنوات صرف المياه في الآجال القادمة.
يذكر أن سكان فيسديس وفي بداية الشهر الجاري، كانوا قد أغلقوا نفس الطريق، مطالبين مصالح سونلغاز بتوفير التغطية الكهربائية بعد الانقطاعات المتكررة التي عرفتها، في حين طالب سكان مدينة باتنة بضرورة الإسراع في انجاز الطريق الاجتنابي في شطره الأول الرابط بالطريق السيار واستكمال الأشغال به، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تعرف شل حركة المرور بسبب أو دونه.

فوزية. ق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق