محليات

سكان مشتة بئر عمار يغلقون الطريق الوطني رقم 03

عين ياقوت

شن أمس، سكان مشتة بئر عمار في بلدية عين ياقوت بولاية باتنة، وقفة احتجاجية، أغلقوا خلالها الطريق الوطني رقم 03 الرابط بين باتنة وقسنطنية في وجه حركة المرور منذ الصباح الباكر.

المحتجون الذين التقت بهم “الأوراس نيوز” في موقع الاحتجاج، أبدوا استيائهم من عدم تجسيد السلطات الولائية لوعودها حول حل انشغالاتهم العالقة منذ سنوات، وطالب السكان الذي أغلقوا مقر البلدية ليومين متتالين دون أي استجابة أو تدخل من المسؤولين المحليين، بإيفاد لجنة  إلى المنطقة للتحقيق في مشاريع التزود الماء الشروب، مضيفين إنهم عطشى والوالي وعدهم بحل المشكلة في ظرف 20 يوما، إلا أنه ورغم مرور شهرين لا شيء تجسد على أرض الواقع.

وأضاف المحتجون، أن مشتة بئر عمار ورغم أنها تضم عدة مناطق بكثافة سكانية معتبرة، إلا أن ذلك لم تشفع لها لأن تنال نصيبها من المشاريع التنموية، فالعطش لا يزال يُخيم على القرية منذ سنوات والغـار يبقى بعيد المنال، دون أن ننسى شبكة الطرقات والكهرباء وكذا الخطر الذي يحدق بأبنائهم المتمدرسين على مستوى الطريق الوطني رقم 03 بعد نزع الممهلات.

السكان أصروا على الاستمرار في وقفتهم الاحتجاجية إلى حين تجسيد مطالبهم التي يرونها حقوقا مشروعة، تلقوا بشأنها عدة وعود لم تجسد لحد اليوم على أرض الواقع.

ناصر. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق