فضاء الجامعة

سلسلة من اللقاءات بين قطاعي التعليم العالي والصحة

بخصوص قضية المقيمين

اجتمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي طاهر حجار خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الماضي بمقر وزارته على لقاء جمعه بممثلي النقابة الوطنية للأساتذة الباحثين الإستشفائيين الجامعيين، وذلك بحضور وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الأستاذ مختار حسبلاوي، لتقييم المشاورات المتعلقة بالمطالب الاجتماعية والمهنية لهذا السلك.
وفي تصريح أدلى به الأستاذ حجار للصحافة أكد أن هذا اللقاء الذي “يندرج في إطار سلسلة اللقاءات الدورية التي تنظمها الوزارة مع الشريك الاجتماعي، يهدف إلى تقيم عمل اللجنة المشتركة التي تتشكل من ممثلين عن قطاعي التعليم العالي والصحة إلى جانب النقابة”.
وأضاف أن هذه اللجنة “كلفت بدراسة ومتابعة أرضية المطالب الخاصة بالنقابة الوطنية للأساتذة الباحثين الإستشفائيين الجامعيين”، مشيرا إلى أنه “تمت الاستجابة لبعض المطالب, في حين بقيت أخرى محل نقاش لكونها تستدعي تدخل قطاعات أخرى”، وأوضح السيد حجار أن هذه اللجنة المشتركة عقدت خمسة لقاءات منذ تنصيبها نهاية أبريل المنصرم.
وتتمحور مطالب النقابة الوطنية للأساتذة الباحثين الإستشفائيين الجامعيين أساسا حول تطوير المسار المهني و البيداغوجي، على غرار مراجعة منحتي التقاعد والممارسة الطبية في المستشفيات وكذا مستقبل أساتذة العلوم الأساسية في الطب ضمن قطاع الصحة، بالإضافة إلى مراجعة القانون الخاص بالأستاذ الباحث الاستشفائي الجامعي.

ف .ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق