رياضة وطنية

شباب يعود بتعادل ثمين من القاهرة أمام نادي بيراميدز

كأس الكونفدرالية الأفريقية (ذهاب الدور 32)

فرض فريق شباب بلوزداد ، التعادل على مضيفه نادي بيراميدز المصري بنتيجة (1-1)، عشية  السبت الماضي، على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة في ذهاب دور الـ32 ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وتقدم شباب بلوزداد بهدف من أمير سعيود في الدقيقة 64 ليعادل محمد فاروق لصالح بيراميدز، في الدقيقة 75.
وقدم بيراميدز عرضاً ضعيفاً مع مدربه الفرنسي سباستيان ديسابر، بينما لعب بلوزداد مباراة رائعة لكنه أهدر عدة فرص سهلة على المرمى خاصة عن طريق سعيود.
بدأت المباراة بمحاولات قوية من شباب بلوزداد بانفراد من خالد بوسليو الذي أضاع فرصة مؤكدة ثم انطلاقة أبعدها عبد الله بكري، مدافع بيراميدز، وسط مطالب لاعبو الشباب باحتساب ضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد بكري.
وواصل الفريق الجزائري مسلسل تفوقه في الدقائق الأولى من عمر مباراة بيراميدز خاصة في ظل تمريرات أمير سعيود الرائعة، قبل أن يرتكب اللاعب علي جبر خطأ ساذجًا ليراوغه سعيود ببراعة ويهدر انفرادًا بالمرمىى، في الوقت الذي حاول فيه الفرنسي ديسابر مدرب بيراميدز إعادة التوازن لفريقه من خلال بعض التعديلات التكتيكية بتحويل تراوري للجهة اليسرى وهو ما ساهم في نشاط هجومي فمرر تراوري لعبد الله السعيد الذي سدد فوق العارضة ثم ضربة رأس رائعة من السعيد بجوار القائم.
وسنحت فرصة مميزة لأحمد علي مهاجم بيراميدز الذي أهدرها بغرابة امام براعة الحارس غايا مرباح لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

وحاول بلوزداد الوصول لمرمى بيراميدز في بداية الشوط الثاني بمحاولة قوية، وأضاع سعيود محاولة قريبة بينما مرر السعيد كرة عرضية بلا متابعة ليتمكن أمير سعيود من تسجيل هدف التقدم مستغلًا خطأ من جانب أحمد الشناوي حارس المرمى في إبعاد الكرة ليودعها سعيود في المرمى.
وأهدر سعيود انفرادًا بعد هدف التقدم، كما أبعد دفاع بيراميدز كرة آخرى قبل أن ينجح محمد فاروق في تسجيل هدف التعادل من تسديدة رائعة وسط احتجاجات اللاعبين الجزائريين على خطأ ضد اللاعب الجباس، وبعدها تصدى الشناوي لتسديدة قوية من أمير سعيود، وأهدر تراوري هدفاً محققاً ثم فرصة آخرى أبعدها الحارس من عرضية فاروق الخطير لينتهي اللقاء بالتعادل.

ق. ر

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق