ثقافة

شعراء ودكاترة ينشطون جلسات شعرية ومداخلات توعوية افتراضية بخنشلة

خنشلة

مواصلة لبرنامج المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية خنشلة الهادف لاستمرار العمل الثقافي والإبداعي فـي ظرف تفشي الوباء العالمي كورونا واستخدام وسائل التكنولوجيات الحديثة، نظمت المكتبة الرئيسية هذا الأسبوع بثا مباشرا لجلسة شعرية طربية ومداخلة تفاعلية توعية بصفحتها الرسمية على الفايسبوك.

الجلسة الشعرية الطربية نشطها الشاعر الخنشلي كريم دزيري برفقة المطرب المصري حسن السندال واشتملت الأمسية على قصائد للشاعر كريم دزيري المتواجد حاليا بمصر وكذا همسات طربية للفنان حسن السندال، والتي أطرب بها مسامع المتتبعين.

كما نظمت المكتبة مداخلة تفاعلية توعوية نشطها البروفيسور العربي فرحاتي على مدار ساعة من الزمن وناقش فيها موضوع بعنوان “نشاطنا أثناء الحجر الصحي في المنازل جزء من مكافحة القلق والملل باعتبارهما جزء من المناعة “.

هذه النشاطات التفاعلية حسب ما أكده نذير بوثريد مدير المكتبة الرئيسية لولاية خنشلة جاءت بهدف مرافقة للقراء ورواد المكتبة ودعما لمعنوياتهم، في ظل التعليمات الخاصة بمواجهة وباء فيروس كورونا القاضية بملازمة البيوت، وكذا لتنشيط المشهد الثقافي المتوقف عبر كل التراب الوطني بسبب إجراءات الحجر الصحي الرامية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

معاوية. ص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق