ثقافة

صالون “ماسكولا للكتاب” يعرف اقبالا كبيرا بدار الثقافة علي سوايعي خنشلة

بمشاركة 8 دور نشر وطنية وتنوع كبير في الكتب المعروضة

احتضنت دار الثقافة علي سوايعي بعاصمة الولاية خنشلة فعاليات صالون ماسكولا للكتاب وهي التظاهرة الثقافية العلمية التي نظمتها دار الثقافة علي سوايحي بالتنسيق مع مؤسسة (قوف) لتنظيم المعارض والصالونات العلمية الثقافية من ولاية سطيف، أين شاركت في هذه الطبعة عديد دور النشر والتي بلغت 8 دور نشر وطنية كانت قد شاركت كلها في الصالون الوطني للكتاب بولاية باتنة.

وقد شهد الصالون تنوع في الكتب على غرار كتب خاصة بالأطفال وكذا روايات عربية وأجنبية وروايات نادرة وجناح خاص بالأطفال وكتب دينية بالإضافة الى كتب أكاديمية وغيرها من التخصصات.

كما عرف صالون ماسكولا للكتاب تنظيم جلسات أدبية وبيع بالتوقيع للكاتبة الصاعدة كريمة طالبي لكتابها الجديد (عربية وسأبقى) الصادر عن دار المثقف للنشر والتوزيع باتنة، اضافة إلى عديد الأنشطة العلمية الهادفة التي استفاد منها مواطنو الولاية.

هذه التظاهرة الثقافية العلمية عرفت اقبال كبير للمواطنين خاصة منهم الطلبة والأكاديميين ومحبي المطالعة، ادارة دار الثقافة علي سوايعي أكدت للأوراس نيوز أن هذا الصالون جاء بهدف تفعيل المناخ الثقافي والترفيهي وكذا نشر ثقافة المطالعة وحب الكتاب بولاية خنشلة.

معاوية. ص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق