إقتصاد

ضبط برنامج لتموين السوق يستجيب للطلب المتزايد خلال رمضان

شعبة اللحوم الحمراء:

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، شريف عوماري، أول أمس بالجزائر أن برنامج تموين السوق الوطنية باللحوم الحمراء المحلية والمستوردة من شأنه أن يلبي الطلب المتزايد على هذه المادة خلال شهر رمضان المقبل إلى حد كبير.

وخلال لقائه مع ممثلي المجلس الوطني المتعدد المهن لشعبة اللحوم خصص لمناقشة سبل تنظيم وتطوير هذه الشعبة، بحث الوزير ورقة طريق المجلس التي تحدد الآليات الكفيلة بتطوير إنتاج اللحوم الحمراء وكذا إجراءات ضبط السوق حسبما أفاد به بيان الوزارة، وحضر هذا الاجتماع مع ممثلي الشعبة كل من الإطارات المركزية للوزارة، أعضاء المجلس الوطني المتعدد المهن لشعبة اللحوم، الذين يمثلون جميع حلقات الشعبة (مربون، مستوردون، الممونون بالمدخلات والأغذية، المذابح العمومية والخاصة، الموزعون، المستهلكون)، وقد كان اللقاء فرصة للإصغاء لمختلف انشغالات المهنيين، لا سيما على المستوى المحلي.
وقد أعطى الوزير تعليمات تتعلق بضرورة التعامل مع هذه الانشغالات في وقت قصير من طرف مختلف هياكل القطاع، من أجل تسهيل وتسريع التنسيق.
وفي السياق ذاته أشار الوزير إلى أن أبواب الإدارة مفتوحة في جميع الأوقات لاستقبالهم والاستماع إلى انشغالاتهم ومقترحاتهم، كما تطرق الوزير إلى مسألة التصدير بالنظر إلى إمكانيات الجزائر في مجال تربية الأغنام حيث تملك الجزائر حوالي 30 مليون رأس فضلا عن هياكل الذبح التي تستجيب للمعايير والمواصفات الدولية، إلى جانب مربين ذوي خبرة ونظام التغطية الصحية مع تأطير تقني للقطاع.
في الأخير دعا الوزير أعضاء المجلس المتعدد المهن إلى هيكلة الشعبة في شكل تعاونيات بغية تقديم جملة من المقترحات والحلول، التي يمكنها الإسهام في تطوير هذه الشعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق