إقتصاد

ضرورة إطلاق مفاوضات حول إبرام اتفاق عدم الازدواج الضريبي   

الجزائر-فنلندا:

اتفق وزير المالية، محمد لوكال مع سفيرة فنلندا بالجزائر السيدة تولا سفينفودأول أمس، على ضرورة بعث المفاوضات للتوصل إلى اتفاق ثنائي حول إلغاء الازدواج الضريبي، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال لقاء جمع وزير المالية السيد محمد لوكال مع السفيرة الفنلندية السيدة سفينفود بمناسبة انتهاء مهامها بالجزائر، تطرق الطرفان إلى الإجراءات التي ستتخذ لتعزيز الجهاز المؤسساتي المؤطر للتعاون الثنائي، كما خلص الجانبان إلى ضرورة بعث المفاوضات المتعلقة بإبرام اتفاق حول عدم الازدواج الضريبي، واعتبر الطرفان أن مثل هذا الإجراء القانوني من شأنه أن يساهم أكثر في منح ضمانات وتسهيلات للمستثمرين.

وكان اللقاء أيضا فرصة لكلا الطرفين لتقييم ومراجعة مستوي التعاون الثنائي واقتراح الطرق والسبل لتعزيز أكثر هذه العلاقة بين البلدين، وقد عبرت السيدة سفينفوند عن ارتياحها للنجاح الذي حققته بعض مشاريع الشراكة بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والفنلنديين، والتي من شأنها أن تكون مثالا محفزا لبعث المزيد من الشراكات الاقتصادية الجديدة وبناء علاقات كثيفة ومثمرة، يضيف نفس المصدر.

وقد أكدت السفيرة على اهتمام عدة مؤسسات فنلندية بالسوق الجزائرية، مشيرة للتقدم التي أحرزته المحادثات المتعلقة بعدد من المشاريع التي من شأنها أن تساهم في تطور نوعية الاقتصاد الجزائري.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق