إقتصاد

زعلان: علينا مواكبة التطورات الحاصلة في مجال الطيران المدني

نقل جوي: لدعم جهود التنمية الاقتصادية

شدد وزير الأشغال العمومية والنقل السيد عبد الغني زعلان أول أمس، بالجزائر على ضرورة مواكبة التطور المستمر الذي يشهده الطيران المدني بغية تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.
وأوضح الوزير-خلال استماعه من طرف لجنة النقل والمواصلات السلكية واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني بحضور وزير العلاقات مع البرلمان السيد محجوب بدة، بخصوص مشروع القانون المعدل والمتمم للقانون رقم 98-06 المؤرخ في 1998 الذي يحدد القواعد العامة المتعلقة بالطيران المدني، أن هذا الأخير يعرف تطورا مستمرا ومنافسة دولية شرسة ما يتطلب مواكبته لجعله قطاعا يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية للبلاد.
وتابع الوزير يقول-انه وطبقا لأحكام المرسوم رقم 63-84 لسنة 1963 المتضمن انضمام الجزائر إلى الاتفاقية المتعلقة بالطيران المدني الدولي (اتفاقية شيكاغو المؤرخة في 7 ديسمبر 1944 ومختلف تعديلاتها التي صادقت عليها الجزائر) -فإنه يجب على الجزائر الامتثال دوما لمتطلبات المعايير والمقاييس التي وضعتها منظمة الطيران المدني الدولي ولاسيما في مجال السلامة والأمن ومراقبة الحركة الجوية.
وفي ذات السياق ذكر السيد زعلان ان مجال الطيران الذي يحكمه من الناحية التشريعية القانون رقم 98-06 المؤرخ في 1998 عرف أربعة تعديلات خلال السنوات 2000 و2003 و2008 و2015.
ولبلوغ الأهداف المسطرة بادرت الحكومة -حسب الوزير-بتعديل وتتميم هذا القانون وهذا لمراجعة وتكييف التنظيم الذي يحكم النقل الجوي بما يتماشى والمعايير الدولية قصد تعزيز قدرات الشركات الوطنية ومواصلة عصرنة التجهيزات المطارية وتصديق المطارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق