محليات

طالبو السكـن يترقبون ساعـة الفـرج

مصادر تؤكد إشهار قائمة المستفيدين ببلدية باتنة الأحد القادم

يترقب طالبو السكن ببلدية باتنة، الإفراج عن قائمة المستفيدين من حصة 1450 سكن بصيغة العمومي الإيجاري، خاصة بعد التصريحات التي أطلقها الوالي عبد الخالق صيودة الشهر المنصرم والتي حدد فيها شهر أفريل موعدا لإشهار القوائم.

يأتي ذلك في الوقت الذي أسرت فيه مصادر لـ”الأوراس نيوز” عن الكشف  عن قوائم المستفيدين من هذه الحصة المعتبرة والأخيرة بداية الأسبوع القادم، خاصة بعد الانتهاء من جميع الإجراءات التي تسبق هذه العملية، مصيفة أنه تم الاعتماد بشكل كبيـر على القائمة التي تم إعدادها في فترة رئيس الدائرة السابق عبد القادر الغالي بلحزاجي.

وكان الوالي عبد الخالق صيودة قد صرح أن إشهار قوائم المستفيدين من السكن العمومي الإيجاري ببلدية باتنة سيكون هذا الشهر قبل أن يتم فتح المجال أمام الطعون، على أن تُستكمل العملية قبل نهاية السنة من خلال توزيع هذه السكنات وتسليم المفاتيح للمستفيدين منها.

وفي ذات السياق ينتظر سكان عدة بلديات أخرى من الولاية ظهور هلال قوائم السكن التي انتظروها طويلا خاصة في ظل جاهـزية أغلب السكنات التي تنتظر قاطنيها لا غير، حيث ناشدوا السلطات الولائية التدخل لدى رؤساء الدوائر من أجل التعجيل في إشهار القوائم وطي ملف السكن الاجتماعي نهائيا.

جدير بالذكر أن عدد السكنات التي تتواجد في طور الإنجاز مع نهاية السنة الماضية يقدر بـ24972  وحدة سكنية، منها 3643 وحدة سكنية عمومية إيجارية و4483 وحدة ضمن صيغة السكن المدعم، إضافة إلى 7200 وحدة بصيغة البيع بالإيجاري و7295 ضمن صيغة الترقوي الحر.

ن.م

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق