وطني

طرق وطنية وولائية مقطوعة بسبب الثلوج

غلق مؤقت لبعض محاور الطرقات

تسببت الثلوج المتساقطة على المرتفعات التي يزد علوها على 800 متر ليلة الجمعة إلى السبت في غلق العديد من الطرقات عبر ولايات الوطن أمام حركة المرور، حسبما أفادت به أمس السبت مديريات الأشغال العمومية.

مصالح الأشغال العمومية بولاية باتنة، سخرت كاسحات للثلوج مزودة بناثرات للملح لإزالة الجليد المتراكم على بعض محاور الطرقات الجبلية وتسهيل حركة المرور عليها، حسبما أفاد به رئيس مصلحة الصيانة واستغلال المنشآت القاعدية بمديرية القطاع، عبد الكريم بلقاسم. وأوضح ذات المسؤول، بأن الأمر يتعلق بالطرقات الوطنية رقم 31 الرابط بين ولايتي باتنة وبسكرة على مقطعه الممتد بين عاصمة الولاية وبلدية آريس و77 الرابط بين مدينتي باتنة ومروانة و87 بين بلديتي وادي الطاقة وثنية العابد.

الفرق التقنية لمديرية الأشغال العمومية التي تدخلت منذ الساعات الأولى من نهار أمس السبت على هذه المحاور المعروفة بتشكل الجليد كلما انخفضت درجة الحرارة ما زالت بعين المكان وتتدخل من حين لآخر لنثر مادة الملح على هذه الطرقات تفاديا لتشكل الجليد إلى غاية صبيحة اليوم الأحد نهاية فترة النشرية الخاصة للأحوال الجوية.

وأغلقت الثلوج الطريق الوطني رقم 26 الرابط بين ولايتي بجاية وتيزي وزو على مستوى قرية تاخريشت ببلدية شلاطة، كما أغلق الطريق الولائي رقم 159 الرابط بين بلديتي أوزلاقن وشلاطة، في ولاية بجاية.

وفي ولاية سطيف، تسببت الثلوج في غلق الطريق الولائي رقم 117 الرابط بين بلديتي العلمة وسطيف، وبالضبط على مستوى مشتة السلالمة بلدية جميلة.

وتسببت الثلوج الأولى التي تساقطت أمس السبت على عدة بلديات جبلية بولاية جيجل تراوح سمكها ما بين 3 إلى 15 سم في غلق بعض محاور الطرقات بشكل “مؤقت”، خاصة بكل من أولاد رابح وسلمى بن زيادة وإراغن سويسي، حسب ما أكدته مصالح مديرية الأشغال العمومية.

وبلغ عدد الطرق التي اغلقتها الثلوج إلى غاية مساء أمس السبت 5 طرق وطنية، وعدد من الطرق البلدية على مستوى بلديات ولايات سطيف، جيجل، تيزي وزو، بجاية، باتنة والبويرة، وأعلن مركز الإعلام وتنسيق المرورعن أهم الطرق والمسالك الوطنية والولائية المغلقة بسبب تساقط الثلوج عبر الولايات التي تعرف اضطرابا جويا منذ فجر أمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق