حواء

عادات سيئة تتغلغل في حياتنا اليومية… تعرفي عليها

نقوم غالبا ببعض، بل ونتمسك بها يوميا لظننا أنها الطريقة الصحيحة والسليمة للنشاط اليومي، ولكن هل راودك مجرد التفكير بأنها خطر عليك، بل وتعود عليك بالسلب، إليك إذا بعض هذه العادات السيئة التي قد تتبعينها في حياتك اليومية، لتتعرفي عليها وتستبدليها أو تعدليها:

الزيادة أو النقصان في النوم
هناك عدد ساعات نوم مناسبة لكل عمر، فالذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 – 17 يفضل ألا تقل ساعات نومهم عن 8 ساعات، ولا تزيد عن 10 ساعات، أما للبالغين من العمر 18 وحتى 25 يفضل أن تكون ساعات نومهم بين 7 و9 ساعات، فالإكثار من النوم أو التقليل منه يسبب شحوباً بالبشرة وخمولاً وإرهاقاً للجسم.

عدم شرب الماء
تتهاون الكثيرات في شرب الماء، الذي يسبب مشاكل بالكلى أو إصابتهن بالشيخوخة المبكرة، ولتجنب هذا يفضل شرب مالا يقل عن 8 أكواب ماء يومياً.

الاستحمام يومياً
يتبع العديد منا هذه العادة يومياً، لعدة أسباب أهمها النظافة الشخصية، بالإضافة للشعور بالنشاط، ولكن في واقع الأمر أن هذه العادة تسبب الشيخوخة المبكرة للشخص.

عدم غسل الوجه قبل النوم
نتيجة لتعرض الوجه للعوامل الجوية مثل الأتربة والأوساخ، تتراكم الكثير من الأوساخ التي لا ترى بالعين، في مسامات البشرة، ما يلحق الضرر بها، ويصيبها بإلتهابات أو حزازة.

تناول الأغذية غير الصحية
لا تتابع بعض النسوة وجبات الطعام ولا يهتممن ما إذا كانت صحية أم ضارة، متهاونات في عواقبها، ظناً منهن أنها مقتصرة فقط على زيادة الوزن، ولكن في حقيقة الأمر أنها تسبب ما هو أسوأ من ذلك، كالكوليسترول الناتج عن المقليات، أو الإصابة بمرض السكري نتيجة لأكل الحلويات أو النشويات التي تتحول بعد عملية الهضم للسكريات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق