إقتصاد

عبد القادر بن قويدر صحراوي نائبا لرئيس الشركة العربية المشتركة لمنتجي الأسماك

تأسست يوم الخميس الماضي في تونس

تم انتخاب الجزائري عبد القادر بن قويدر صحراوي نائبا لرئيس الشركة العربية المشتركة لمنتجي الأسماك التي تأسست يوم الخميس الماضي في تونس، حسبما علم اليوم السبت بوهران لدى المعني.
وأوضح عبد القادر بن قويدر صحراوي أن فكرة تأسيس هذه الشركة تعود إلى القمة العربية التي احتضنتها العاصمة العراقية بغداد في سنة 2012 غير أن العديد من العقبات أخرت تجسيد هذه الهيئة، وتتكفل هذه الشركة التي يرأسها التونسي بن عياد نور الدين بجميع الأعمال اللازمة في قطاع الصيد البحري والاستزراع وتربية الأسماك والأحياء المائية وتوفير المفرخات والأعلاف والمراكب وتثمين وتصنيع الأسماك ، وفق ذات المصدر.
كما ستقوم هذه الهيئة بنشاطات التجارة البينية العربية والخارجية للأسماك ومنتجاتها وكل الخدمات المرتبطة بها من تخزين ونقل بحري ، وفق السيد صحراوي الذي ينشط في تربية المائيات وله مزرعة لتربية بلح البحر بخليج كريشتل شرق مدينة وهران.
ومن جهته أشار مدير الصيد البحري والموارد الصيدية لولاية وهران، محمد بن قرينة أنه قد تم إنشاء هذه الهيئة ،التي تنشط تحت مظلة جامعة الدول العربية والإتحاد العربي لمنتجي الأسماك، خلال لقاء تأسيسي حضره مستثمرون وممثلو مؤسسات الصيد البحري بالقطاعين العام و الخاص القادمين من عدد من الدول العربية على غرار الجزائر وتونس وموريتانيا وليبيا واليمن وسوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق