محليات

عجز كبير في عدد الأطباء المختصين بباتنـــة

عدد المناصب المفتوحة لم تتعدى 72

أثار العدد الضئيل للمناصب المفتوحة في امتحان التخصص للأطبــاء المختصين في ولاية باتنة، ضجة كبيــرة خاصة وأنها لا تتعدى  72 منصب، فيما تحتاج الولاية إلى عدد أكبر من ذلك بكثير، خاصة وأنها الرابعة وطنيا من حيث التعداد السكاني وكذا استقبالها للمرضى من خمس ولايات مجــاورة.

وقال أطباء أن المناصب المفتوحـة والبالغ عددها 72 منصب، لا يمكن أن تغطي احتياجات القطاع، سيما في المستشفى الذي يستقبل ما يقارب 40 مريض في كثير من الأيام وهو الرقم الذي أنهك الكثير منهم، لذا يجب على كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي وكذا وزارة الصحة والسكان مراعاة الولاية في عدد المناصب لتغطية احتياجاتها.

وحسب القرار الوزاري لكل من  وزارتي التعليم العالي والصحة والسكان المتضمن فتح مناصب الإقامة لدورة مارس 2021 المؤرخة في  21 مارس 2021 الذي تحوز “الأوراس نيـــوز” على نسخة منه، أنه يحدد عدد المناصب المفتوحة للإقامة لدورة مارس من السنة الجارية وذلك حسب التخصص ولا يمكن للمقيمين متابعة تكوينين متزامنين أو متتابعين لنيل شهادة الدراسات الطبية الخاصة.

من جهتها أكدت المكلفة بالإعلام على مستوى مديرية الصحة لـ”الأوراس نيوز” أن المناصب المفتوحة مبدئيا تتم وفق قرار وزارتي التعليم العالي والصحة والسكان وتكون على أساس المقاعد البيداغوجية المتوفرة، كما أن تلك المناصب حسب مقدرو كل بروفيسور للتكوين وفي مختلف التخصصات.

سميحة. ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق