وطني

“عدل” توزع آلاف السكنات عبر ربوع الوطن

بمناسبة عيد الاستقلال

أنهت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، آخر التحضيرات الخاصة بعملية توزيع السكنات، وتمسّ العملية مواقع “عدل” بعدة ولايات على المستوى الوطني، وتندرج في إطار البرنامج المُسَطَرِ لعيدي الاستقلال والشباب 5 جويلية.
يترقب أن تقوم وكالة “عدل” بعملية توزيع ضخمة للسكنات بمناسبة عيد الاستقلال في الخامس جويلية المقبل بعد استلامها للمواقع السكنية الجاهزة التي انتهت بها جميع أشغال التهيئة الخارجية وتوفرها على جميع المرافق.
حيث يبلغ العدد الإجمالي بالعاصمة قرابة 11 ألف على كل من: موقع الرحمانية (3746 وحدة سكنية)، الدويرة (الملعب، 3250 وحدة سكنية) ، بابا احسن (3000 وحدة سكنية)، وموقع سيدي عبد الله الذي به ما يزيد عن 1500 وحدة سكنية.
كما ستعرف عدة ولايات توزيع للسكنات على غرار سوق اهراس التي سيتم توزيع موقع 500 مسكن عدل جمعة حسين، وحي 509 مسكن عدل /1500 مسكن عدل سوق أهراس، وحي 2000 مسكن بوهران، فضلا عن موقع 3000 مسكن عدل بولحاف الدير تبسة، حيث تم توصيله بالكهرباء واستكمال كافة الروتوشات الأخيرة، كما سيتم تسليم عدد من السكنات في مواقع “عدل” بكل من البليدة والمدية وعين الدفلة وقسنطينة وتحديدا بالمدينة الجديدة علي منجلي و الخروب ، وكذا حي مشروع 1077 مسكن عدل القنطرة بعنابة، كما ستشمل عملية توزيع السكنات ولاية ميلة وتحديد بمدينة شلغوم العيد، كما سيتم توزيع حصة معتبرة من السكنات بتيبازة.
وأعطى المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل، خلال زيارة عمل وتفقد لموقع 2000 وحدة سكنية صيغة البيع بالإيجار بالبويرة، تعليمات للانتهاء من الأشغال في أسرع وقت، وهي الزيارة هذه تهدف للإطلاع على سير الأشغال التي توشك على الإنتهاء.
وبولاية تيارت، تتواصل أشغال التهيئة الخارجية بموقع 600 مسكن عدل ولاية تيارت، وهذا تنفيذا لتوجيهات المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل حيث أكد على تسريع وتيرة الأشغال والحث على العمل بنظام المناوبة من اجل انهاء الأشغال في الآجال المتفق عليها، كما ستشمل عملية التوزيع حي 1200 مسكن عدل بسوق أهراس، فضلا عن ولاية سطيف التي ستشهد عملية توزيع معتبرة للسكنات.
وتستعد الوكالة لرفع عدد السكنات في حال سرعت باقي المؤسسات المشاركة في عملية التهيئة الخارجية وتيرة عملها، وتمكنت من إنهائها قبل بداية شهر جويلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.