ثقافة

عرض المسار الفكري لـ”الشيخ بن مبارك تواتي” ببسكرة

في إطار الاحتفال بشهر التراث

برمجت أمس دار الثقافة أحمد رضا حوحو ببسكرة محاضرة فكرية حول الشيخ بن مبارك تواتي أين تحدث الدكتور نجيب بن مبارك حول حياة الشيخ وتطرق لأهم أثاره وكذا مساره وأهم أعماله العلمية. ا

العلامة قدم العديد من الأعمال الفكرية لعل أبرزها كتاب “القيم في الفقه المقارن”  أجرى فيه دراسة تقابلية بين المذهب الإباضي والمالكي في الأصول والفروع أين استخلص الشيخ من خلال بحثه أن المذهبين ينحدران من أصل واحد وهو الكتاب والسنة.

المحاضرة جاءت في إطار الاحتفالات بشهر التراث أين حضرها العديد من الدكاترة والمفكرين باعتبار أن العلامة تواتي يعد مرجعا تاريخيا مهما خاصة أنه يعتمد في اصداراته على التنقلات الميدانية، أين لاقت المحاضرة لاقت استحسان الحضور خاصة وأنهم تعرفوا على ما قدمه الشيخ طوال مساره العلمي.

وتجدر الإشارة إلى أن شهر التراث انطلق في 18 من شهر أفريل وتستمر فعالياته إلى غاية 18 ماي المقبل، ليتم برمجت العديد من الأنشطة بمناسبة شهر رمضان، كما حرصت دار الثقافة ببسكرة على فتح أبوابها أمام الحضور لاستكشاف الصناعات التقليدية التي تزخر بها المنطقة وكيفية حمايتها  كون أن شعار هذه  السنة جاء تحت شعار”الحماية الأمنية للتراث الثقافي”.

سميحة. ع

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق